انا لدي اخت البالغه عاماهي نحيفة وبسبب نحفها قررت ان تسمن وتزيد وزنها
السلام عليكم انا فتاة لدي اخت البالغه من العمر13عاماهي نحيفة وبسبب نحفها قررت ان تسمن وتزيد وزنها فصارت تسوي بعد كل وجبة مثلا ارز تشرب بعدها حلبة اولا تغلي مويه على النار ثم تضع الحلبة لمدة دقيقة ثم تحليها بالعسل وتشربها تقريبا ثلاث مرات فهل هدا يصح
إجابات الأطباء على السؤال
لا ينصح بها لعمر 13 سنة 1 2015-02-10 15:20:51
أخصائية تغذية كندا بسام حبيب
تغذية
لا ينصح بها لعمر 13 سنة
انصحيها بالابتعاد عن هذه الوصفات حتى وان لم تكن ضارة .. عليها اولا التاكد من انها فعلا اقل من الوزن الطبيعي ثم تقوم بزيادة تناولها من الاطعمة بزيادة الكمية و السعرات بما يناسب طبعا وهذا يحدده اخصائي التغذية خاصة انها في مرحلة حساسة ويجب الاهتمام بتغذيتها بشكل سليم لضمان صحة جسمها فيما بعد 2 2015-02-10 10:44:14
أخصائية تغذية سيرين البحيري
تغذية
الحلبه مع العسل مغيد لزيادة الوزن ويجب زيادة كمية الطعام معه ليس فقط الإعتماد عليه 1 2015-02-10 09:38:57
أخصائية تغذية ردينه الرفاعي
تغذية