هل ينصح بشرب القهوة النسكافيه بالتحديد للمراهقين على فوائدها
انا لا اشرب نسكافيه كل يوم بل بعض الايام فقط و بصراحة على ما اسمعه ان الحقائق متضاربة لاني سمعت ان القهوة والنسكافيه مفيده جدا للدماغ والاعصاب و... والبعض الاخر يقول انها مضرة و ترفع التوتر و... فوهمت بصراحة ماللذي تنصحوني به خاصة لعمري فهل اشرب كل يوم مثلا كاس لفوائدها ام لا وشكرا
إجابات الأطباء على السؤال
لا ينصح بالنسكافيه لما فيه من مواد حافظة وملونات , ولكن بإمكانك تناول 1-2 فنجان من القهوة السوداء إن كان الهدف هو تعزيز قدرة الدماغ والدراسة والتركيز , لأن مستخلص الكافيين يعطي أضرار كثيرة إن تمت مشاركته مع أشياء إضافية و لذلك قد يسبب التوتر والأرق وفي كثير من الأحيان يسبب الصداع اليومي . 1 2020-11-01 03:12:42
د. مصطفى الطالب
تغذية