انا طولى ووزنى اعانى من النحافه اريد حل لزيادة الوزن فى اقل من اشهر سم
انا شاب ابلغ من العمر 28 عام..طولى 173 ووزنى 52 اعانى من النحافه .. اريد حل لزيادة الوزن فى اقل من 3 اشهر.. سمعت بالحلبه ولكنى لا ااعلم اهى مفيده ام لا لزيدة الوزن
إجابات الأطباء على السؤال
يجب التأكد أولا من عدم وجود سبب مرضي أدى إلى النحافة باجراء التحاليل اللازمة، ثم يأتي العلاج بالغذاء بحيث يشتمل على المجموعات الغذائيةالخمسة (النشويات، اللحوم، الحليب ومشتقاته، الفاكهة، الخضار) بكميات كافية، وتناول وجبات صغيرة ومتعددة مع زيادة الكميات بالتدريج، والتركيز على الأغذية الغنية بالسعرات والعناصر الغذائية كالتمر والعسل والمكسرات والفاكهة المجففة والميلك شيك والعصائر الطبيعية لتكون الزيادة بشكل صحي. بالنسبة للحلبة فهي تساعد في تحسين الشهية وتحتوي على عناصر غذائية فهي تفيد في زيادة الوزن. 2 2016-04-24 18:10:04
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية