اضرار تناول المشروبات الغازية بشكل مفرط
انا اتناول المشروبات الغازية بشكل مفرط جدا منذ سنوات . قد تصل في اليوم الى حوالي 1 لتر او 5 كؤوس . هل يمكن ان يسبب ذلك اضرارا خطيرة و هل يجب التوقف عن هذه العادة ؟
إجابات الأطباء على السؤال
تناول المياه الغازيه يسبب مرض ترقق العظام ويُطلق عليه القاتل الصامت حيث أن ٱعراضه أحيانٱ تكن صامته  ترقق العظام يعني بِالعاميه تحول العظام وتكسيرها إلي " فتافيت " .. بِالإضافه إلي ذلك تتسبب المياه‍ الغازيه في ٱضرار جسيمه لِٱعضاء الجسم ووظائفها .. و أضف علي ذلك مشكلة الإدمان ..
1 2021-06-19 10:08:34
د. هبة الشريف
تغذية