تاثير شرب الحليب بكثرة
أشرب ما يقارب لتر لبن يوميا بالإضافة لمشتقاته من الجبن والزبادي هل تعتبر كمية كبيرة مع العلم اني امارس الرياضة مرتين يوميا لفترة مؤقتة احداهما تحت ضوء الشمس وبفضل الله لا أعاني من الام او اننفاخ في البطن بسبب شربه العمر ١٩ سنة
إجابات الأطباء على السؤال
يعتبر الحليب من المغذيات المحتويه على الكثير من العناصر الغذائيه الا ان شربه يسبب زياده بالوزن و ارتفاعا في الكوليسترول و تشير الدراسات بان الجلطات الدمويه سببها دهون اصلها من الحليب . عدا عن اذا كان الحليب مصدره من ابقار تستخدم الهرمونات في زياده انتاج الحليب وهذه الهرمونات ستنتقل للجسم عند شرب الحليب و تؤدي لاختلالات هرمونيه كثيره و غير مسيطر عليها . 0 2021-09-29 18:01:03
أخصائي تغذية محمد العجيمي
تغذية