الاكل دون فائده وعدم نمو لجسم بالكامل

icon 25 سبتمبر 2017
icon 561
الاكل دون فائده وعدم نمو لجسم بالكامل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نقص فيتامينات 0 2017-09-26 13:30:59
أخصائية تغذية هديل سعد
أخصائية تغذية هديل سعد
تغذية
نقص فيتامينات

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة 4

في تغذية

اعاني من نقص وزن مستمر ادى بي للنحافة ولا يتوقف مع قلة الاكل ماهي تحاليل التي ينبغي القيام بها وهل...

اهﻻ بك... انصحك بتناول عسل ملكات النحل فهو جيد لتحسين الشهية ، كما ان تناول 3 وجبات رئيسية و 3 سناك مهم جدا لاكتساب الوزن والتركيز على النشويات ( الذرة والبطاطا والمعكرونة والبرغل واﻻرز ) في الوجبات الرئيسية وتناول الكوكتيل بالحليب في السناك مع حصة من المكسرات والفواكه المجففة مع اضافة الذرة والجبنة والخبز المحمص الى السلطة كلها تعطي سعرات حرارية ممتازة ومركزة مما يؤدي الى زيادة الوزن بشكل صحي واﻻبتعاد عن تناول الزيوت والدهون الضارة لزيادة الوزن ﻻنه يسبب الكوليسترول وامراض القلب .

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

لماذا يحتاج الجسم إلى العناصر الغذائية؟ وماذا يحدث في حال عدم حصول الجسم على العناصر الغذائية؟

يحتاج الجسم للعناصر الغذائية لعمليات البناء والهدم في الجسم، وجميع العمليات الحيوية التي تضمن استمرار حياة الشخص، فلا يمكن للقلب أن ينبض دون حصول على العناصر الغذائية اللازمة لذلك، ولا يمكن بناء العضلات والمحافظة على سلامتها دون اكتساب الجسم للبروتينات.

 

ينطبق ذلك أيضًا على جميع العناصر الغذائية الأخرى في الجسم، مثل الدهون، والكربوهيدرات، والفيتامينات، والمعادن، فلكل منها وظائف مهمة في الجسم، ولا يمكن للعمليات الحيوية أن تتم دون اكتساب الجسم لجميع العناصر الغذائية المهمة.

 

أما بالنسبة لسؤالك حول عدم حصول الجسم على العناصر الغذائية فإن ذلك سوف يؤدي إلى ظهور بعض الأعراض على الشخص بحسب نوع العناصر الغذائية التي لا يتم الحصول عليها، وفي حال استمرار عدم الحصول عليها فقد يؤدي ذلك إلى توقف بعض العمليات الحيوية في الجسم، وهو ما قد يكون مهددًا للحياة.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 18

في تغذية

نزل وزني بشكل كبير جدا و اريد زيادته مرة ثانية ولكن بطريقة صحية تمام بدون تناول اطعمة مصنعة او من...

من الواضح أن الوزن فعلا أقل من الطبيعي . انصحك بالتركيز على الاطعمة الغنية بالمغذيات ( high dense food ) , و من المصادر الطبيعية مثل كوكتيل ( حليب+افوجادو+مكسرات+عسل طبيعي ) ، على أن تحتوي الحمية على جميع المجموعات الغذائية ، و يفضل معرفة سبب النزول بالوزن 

سؤال من أنثى سنة 43

في تغذية

ما هي أسباب عدم ثبات الوزن؟؟ واستمراره في الزيادة على الرغم من تناول الطعام الصحي؟ ؟ وهل للغدد علاقة في...

بعد نزول الوزن الزائد يعتقد الكثيرون أن هذا هو الهدف ولكن هذا خطأ كبير يقع فيه الأغلبية عند خسارة بعض الكيلو جرامات يرجع الكثيرون الي نمطهم السابق من الجوع لفترات طويلة وتناول وجبه واحدة في اليوم والبعد عن الرياضة وهذا من شأنه ان يجعل الجسم يكتسب الوزن من جديد لذا ننصح بالاستمرار في النمط الغذائي والرياضى حتى بعد الوصول إلى الوزن المناسب ممكن التخفيف نوعا من الرياضة ولكن مع المحافظة عليها والاستمرار في تناول الطعام بالطرق السلمية التي تعطى الجسم احتياجاته دون زيادة أو نقصان

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه