اريد فاتح شهية قوي سواء كان كبسولات او اع لاني شاهيتي مسدودة جدا و

اريد فاتح شهية قوي سواء كان كبسولات او اع لاني شاهيتي مسدودة جدا و
icon 2 يونيو 2016
icon 2542
السلام عليكم اريد فاتح شهية قوي سواء كان كبسولات او اعشاب لاني شاهيتي مسدودة جدا وشكرا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

منقوع النعنع او الحلبة او فيتامينات ب ( ابسيدين,سيبرودين) 2 2016-06-02 19:42:26
أخصائية تغذية فرات عتيق
أخصائية تغذية فرات عتيق
تغذية
منقوع النعنع او الحلبة او فيتامينات ب ( ابسيدين,سيبرودين)

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم اختي تريد تزيد وزنها ولو سمحتم اريد اسم افضل فاتح للشهية لانها ما عندها شهية للاكل وشكرا

وعليكم السلام , يفضل الاعتماد على الحمية الغذائية لزيادة الوزن و الاعشاب الطبيعية و المكملات الغذائية بدل عن الادوية . ولكن ينصح اول ان تقومي بالتحاليل اللازمة لمعرفة سبب النحافة

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

السلام عليكم ، انا عمري 24 ولا أشتهي الأكل ووزني قليل ، بماذا تنصحوني لزيادة وزني أو لفتح الشهية عندي...

وعليكم السلام، ينصح بتناول وجبات صغيرة ومتعددة مع زيادة الكميات بالتدريج، والحرص على أن يكون الطعام شامل للمجوعات الغذائية الخمسة بكمية كافية ( اللحوم ومنتجاتها والنشويات والحليب ومشتقاته والفاكهة والخضار) والتركيز على تناول الأغذية الغنية بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية كالتمر والعسل والمكسرات والفاكهة المجففة والميلك شيك والعصائر الطبيعية، وينصح بعمل رياضة معتدلة بإنتظام وتناول وجبة غنية بالبروتين بعدها لكسب بعضاً من العضل ولتحسين الشهية.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم دكتور/ه انا فتاة عمري 13 عاما انا اريد ان ازيدمن وزني فهل هناك اشياء تساعد في زيادة الوزن...

صحيح، وكذلك التغذية المتوازنة، وربما عليك ممارسة بعض لتمارين الرياضية أو المش لفتح الشهية، ولكن لم أنت مستعجلة، فوزن البنات يزيد دفعة واحدة في سن الزواج واكتمال النضج، كما يزيد مع أول حمل، ثم تبدأ الشكوى من زيادة الوزن! فلا تستعجلي ودعي الأمور على طبيعتها.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم وزني 45 وعمري 24 ممكن توصفلي دواء فاتح لشهية فعال و شكرا

يوجد أدوية فاتحة للشهية لكن توصف من قبل طبيب متخصص بناء على تقييم مباشر ومتابعة مباشرة وعمل بعض الفحوصات الطبية زي تحاليل الغدة الدرقية وصورة دم كاملة وتحليل براز لمعرفة السبب ووصف أدق برنامج علاجي..

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

مرحبا يا دكتور انا عمري 20 سنه ووزني 42 كيلو واستخدم ادويه فاتح شهيه فتره اسمن وتتسكر معدتي وارجع اضعف...

بالمقام الأول لا بد أن تكون وجباتك عددها ستة وجبات موزعه على طول اليوم ... 3 سناكات ( وجبات خفيفة) و 3 وجبات رئيسية ... بأمكانك زيادة كمية الدهون الصحة في الغذاء مثل : زيت الزيتون وزيت جوز الهند والأفوكادو والمكسرات وبالتحديد جوز القلب او عين الجمل لما فيها من سعرات حرارية وزيوت صحية تساعدك على زيادة الوزن ... كما ينصح بتناول الحليب كامل الدسم مع المنكهات وشرب الميلك شيك يوميا يساعد على الزيادة كما أنّ 3 ملاعق من العسل الطبيعي يساعدك على الزيادة ... في حال احتياجك لمكملات غذائية فينصح بتناول حبوب خميرة البير حبة بعد كل وجبة .

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

السلام عليكم ،، انا اعاني من سمنة زايدة وشهيتي مفتوحة في اكثر الاحيان ،، هل يوجد خلطة او شي يقلل...

اهلا بك... افضل بلابتعاد عن الادوية او الخلطات لما لها اضرار جانبية ممكن ان عندما تشعرين بالجوع ان تشربي كوبين من الماء لانه سيعمل على املاء معدتك وستتغير شهيتك على الاكل كما ان طبق السلطات والخضار المقطع يملئ المعدة لاحتوائه على الالياف التي تعطي الشعور بالشبع وتناول وجبة السناك 3 اكواب من البوشار المحضر منزليا غني بالالياف ومالئ للمعدة عزيزتي عليك باشغال نفسك ووقتك وعدم التفكير في الاكل كما ان تنظيم عدد سعات نومك مهمة للمحافظة على الوزن واحرصي على تناول وجبة الافطار لانها مفتاح الطاقة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه