احاول اتباع نظام غذائى لكنى اواجه مشكلة مهما كان النظام الغذائى متوازن لا املك الطاقة الكافية للقيام بانشطتى اليومية وهو ما يمنعنى من اكمال اى نظام غذائى ما هو الحل ؟؟؟
إجابات الأطباء على السؤال
أولا ينصح بعمل تحاليل للتأكد من عدم وجود مشكلة صحية، بالنسبة للنظام يجب أن يحتوي على كل المجموعات الخمسة (النشويات، البروتينات، الحليب ومشتقاته، الفاكهة، الخضار) والحرص على تناول وجبات صغيرة ومتعددة وعدم البقاء فترة طويلة بدون طعام (أي تناول وجبة كل 3-4 ساعات) والتقليل قدر الإمكان من الدهون لأنها تعطي الشعور بالخمول، كما يجب ممارسة نشاط رياضي منتظم ويمكن البدء بمدة قصيرة وزيادتها بالتدريج 1 2015-03-29 18:08:38
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية