كيف اذا كان لدي استعداد للاصابة بالقولون العصبي

كيف اذا كان لدي استعداد للاصابة بالقولون العصبي
icon 28 أغسطس 2016
icon 1132
كيف اعرف إذا كان لدي استعداد للاصابة بالقولون العصبي؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تزداد فرصة الاصابة بمتلازمة القولون العصبي بتوافر العوامل التالية : - أن يقل العمر عن 35 عاماً - الجنس الانثوي - التاريخ العائلي للاصابة بمتلازمة القولون العصبي قد تلعب بعض العوامل في الإصابة بمرض القولون العصبي ولكن ما زال السبب الرئيسي غير معروف، من هذه العوامل : بعض الالتهابات الضغط العصبي والتوتر حساسية من بعض الاطعمة بعض الادوية والمضادات الحيوية 0 2016-08-28 09:03:51
الدكتورة سوسن خميس عبده
الدكتورة سوسن خميس عبده
الجهاز الهضمي والكبد
تزداد فرصة الاصابة بمتلازمة القولون العصبي بتوافر العوامل التالية : - أن يقل العمر عن 35 عاماً - الجنس الانثوي - التاريخ العائلي للاصابة بمتلازمة القولون العصبي قد تلعب بعض العوامل في الإصابة بمرض القولون العصبي ولكن ما زال السبب الرئيسي غير معروف، من هذه العوامل : بعض الالتهابات الضغط العصبي والتوتر حساسية من بعض الاطعمة بعض الادوية والمضادات الحيوية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

هل يمكن لشخض ييلغ 20 عاما ان يصاب بسرطان القولون ؟ حيث انني مصاب بالقولون العصبي وجرثومة المعدة..ومن فترة قصيرة...

يمكن أن يكون السبب الإصابة بالأميبيا وربما تكون البواسير هي السبب وهناك أسباب أخرى. لذا عليك مراجعة أخصائي أمراض باطنية لتقويم حالتك وعمل الفحوصات الطبية اللازمة وقد تحتاج إلى تنظير القولون ومن ثم المعالجة الناجعة.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم أنا كان عندي جرثومة المعدة بعد ذلك تم تشخيصي بالقولون العصبي هل في علاج لهذا المرض وهل الجرثومة...

نعم، قد تساهم الإصابة بجرثومة المعدة في ارتفاع خطر الإصابة بالقولون العصبي أو زيادة شدة أعراض القولون العصبي في بعض الحالات، خصوصًا في حال التأخر في علاج جرثومة المعدة وتسببها بتطور مضاعفات في الجهاز الهضمي.

أود لفت انتباهك أيضًا أن عدوى جرثومة المعدة واضطراب القولون العصبي كلاهما من الاضطرابات الهضمية الشائعة فقد لا تكون الإصابة بكلاهما مرتبطة ببعضها، ومن الجدير بالذكر توفر العديد من العلاجات الفعالة التي تساهم في القضاء على جرثومة المعدة، لذلك يجب عدم إهمال الخضوع للعلاج المناسب الذي يتم تحديده من قبل الطبيب.

هل يمكن علاج القولون العصبي؟

لم يتم إلى الآن تطوير علاج فعال قادر على القضاء على مشكلة القولون العصبي بشكل تام، ولكن تتوفر العديد من العلاجات الفعالة التي تساهم في السيطرة على أعراض القولون العصبي بشكل كبير بالتزامن مع اتباع بعض النصائح والتدابير المنزلية، وقد تتضمن نصائح وعلاجات القولون العصبي ما يأتي:

  • اتباع نظام غذائي صحي غني بالألياف.
  • الحد من الأطعمة التي تحفز الأعراض لدى الشخص المصاب، وقد تختلف هذه الأطعمة بين الأفراد.
  • تنظيم مواعيد الوجبات الغذائية.
  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.
  • الحد من التوتر والقلق النفسي.
  • الامتناع عن التدخين وشرب الكحول.
  • استخدام الأدوية المضادة للغازات.
  • استخدام الأدوية المضادة للإسهال أو الإمساك بحسب الأعراض الظاهرة على الشخص المصاب.
  • استخدام الأدوية التي تساهم في الحد من نشاط وحركة القولون والأمعاء.
  • استخدام مضادات القلق النفسي والاكتئاب في الحالات الشديدة من المرض.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

سلام انا عندي القولون العصبي كيف أحمي نفسي وما هو العلاج

راجع الموقع وستعرف كل شيء عنه ببساطة وسرعة.اعراضه تختلف بن شخص وأخر .البعض يشكو من آلام بطنية والبعض من الاسهال او الامساك. والاهم هو التشخيص الذي يوضع بعد نفي الاسباب العضوية ..يعني لا استطيع القبول بتشخيص القولون العصبي الا بعد اجراء المنظار السفلي والعلوي والاشعة الصوتية للبطن.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

عمري 29 عام وعندي كسل فالمرارة والجهاز الهضمي وقولون عصبي ولا يوجد عندي امراض اخري. فهل من الممكن ان اصاب...

ان الأشياء التي ذكرتيها حضرتك ليست من مسببات السرطان . أنا لا أعرف ماذا قرأت على الانترنت و ربما انت فهمت الذي كتب بالشكل الغير الصحيح , و بالأخص أنك تركزين على إمكانية الإصابة بالسرطان . لا داعي لاضاعة وقتك بهذه الأشياء و يمكنك مراجعة طبيبك لمعرفة سبب الكسل في المرارة و الجهاز الهضمي لمتابعة علاجها .

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم انا مصابة بالفيروس اامعوي وعمري عشرين سنة واريد ان اعرف سبب مرضي به وماهي علاقتة بالمناعة وهل من...

لا دخل لهذا بذاك. فيروسات المعدة والامعاء مثل الانفلونزا تعالج بتخفيف الاعراض ومنع الجفاف وشرب العصائر الموائمة للمعدة حتى ترحل تلقائيا

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

عندي تشققات بالمخرج كيف اعرف هل الامر متعلق بسرطان

لمعرفة وتشخيص التشققات في المخرج يجب استشارة طبيب جراح والذي عليه ان يكشف على منطقة المخرج للتأكد من التشخيص وعندها يمكن معرفة نوع العلاج الذي يجب اتباعه على كل الحوال يجب محاربة الامساك اذا كنتي تعاني منه لا علاقة للشق بالسرطان ولا اعلم من اين اتيت بهذه المعلومة ولماذا التفكير السيء بالاتجاه مباشرة الى السرطان ؟؟؟

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه