ما هي المنشطات الطبيعية وما أفضل انواعها وما ابرز فوائدها وطرق استخدامها

icon 24 مايو 2012
icon 22494
ما هي المنشطات الطبيعية وما أفضل انواعها وما ابرز فوائدها وطرق استخدامها
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

المنشطات الطبيعية موضوع يهم العديد من الناس وذلك لاهميته الشديدة : @غذاء ملكات النحل هو احد منتجات النحل الهامة وهو في الاساس مخصص لتغذية الملكة اهم اعضاء الخلية لذا فهو يحتوي علي العديد من العناصر الهامة والمنشطة لحيوية الجسم وهو سائل كثيف يميل الي البياض يشبه اللبن المتخثر وافضل طرق استعماله هي خلط 10 جرامات منه مع كيلو جرام عسل نحل بملعقة خشبية لان الملعقة المعدنية تؤثر في خواصه ثم تناول ملعقة صغيرة منه مرة صباحا واخري مساءا @الشوفان حبوب الشوفان مهمة جدا ومن اهم الحبوب الغذائية غني بالعناصر الهامة خصوصا الكالسيوم فهو اغني من الحليب بالنسبة للكالسيوم وبه العديد من العناصر الهامة المفيدة خصوصا للمرضي الذين يشكون من حالات ضعف عام وايضا حالات النقاهة @عيش الغراب( المشروم) الحبه السوداء -- الجينسينج -- التمر-- وغيرها عيش الغراب من اغني العناصر بالبروتينات وفي نفس الوقت لا يؤثر علي نسبة الكوليسترول في الدم اضافة الي ذلك ثمة تجارب عديدة تؤكد علي اهميته في مكافحة العديد من الامراض المستعصية كالسرطان وهو منشط لا يمكن نسيانه لحيوية الجسم والاستمرار في تعاطيه يؤثر بشكل ايجابي علي حيوية الجسم ونشاطه. 2 2012-05-28 20:55:25
طاقم الطبي
طاقم الطبي
المنشطات الطبيعية موضوع يهم العديد من الناس وذلك لاهميته الشديدة : @غذاء ملكات النحل هو احد منتجات النحل الهامة وهو في الاساس مخصص لتغذية الملكة اهم اعضاء الخلية لذا فهو يحتوي علي العديد من العناصر الهامة والمنشطة لحيوية الجسم وهو سائل كثيف يميل الي البياض يشبه اللبن المتخثر وافضل طرق استعماله هي خلط 10 جرامات منه مع كيلو جرام عسل نحل بملعقة خشبية لان الملعقة المعدنية تؤثر في خواصه ثم تناول ملعقة صغيرة منه مرة صباحا واخري مساءا @الشوفان حبوب الشوفان مهمة جدا ومن اهم الحبوب الغذائية غني بالعناصر الهامة خصوصا الكالسيوم فهو اغني من الحليب بالنسبة للكالسيوم وبه العديد من العناصر الهامة المفيدة خصوصا للمرضي الذين يشكون من حالات ضعف عام وايضا حالات النقاهة @عيش الغراب( المشروم) الحبه السوداء -- الجينسينج -- التمر-- وغيرها عيش الغراب من اغني العناصر بالبروتينات وفي نفس الوقت لا يؤثر علي نسبة الكوليسترول في الدم اضافة الي ذلك ثمة تجارب عديدة تؤكد علي اهميته في مكافحة العديد من الامراض المستعصية كالسرطان وهو منشط لا يمكن نسيانه لحيوية الجسم والاستمرار في تعاطيه يؤثر بشكل ايجابي علي حيوية الجسم ونشاطه.

تعليقات الزائرين

M M

ازاي أعالج سرعة القذف بطريقة فعالة ومضمونة وفي وقت قصير

icon 9 ديسمبر 2022
ح ح

ازاي اعالج ضعف الانتصاب بطريقة فعالة ومضمونة وفي وقت قصير

icon 20 مارس 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب البديل

سؤال من ذكر سنة

في الطب البديل

1- ما هي الأعشاب الطبيعية المستخدمة فى انقاص الوزن ، وكيفية استخدامها لهذا الغرض ، وماهي الآثار الجانبية وخصوصا للسيدات...

وظيفة الأعشاب في تقليل الوزن تقوم الأعشاب بتقليل الشهية وتنظيم الهضم، كما تساعد على امتلاء الأمعاء والإحساس بالشبع كذلك تنظيم عمل إفرازات الغدة الدرقية وتنشيط عملية الهضم وإزالة الغازات من الأمعاء وإدرار البول الناتج من احتراق المادة الدهنية وتجعل الجسم رشيقاً وتساعده على تقليل الوزن وصفات من الاعشاب لتخفيف الوزن لاخفاء البطن في شهر واحد شرب ماء دافيء على الريق معاه ليمون على الريق وقبل النوم مباشره. الميرمية لتخفيف الوزن *تؤخذ من الميرمية قدر ملعقة أكل وتنقع في ماء مغلي لمدة 10 الي ربع ساعة وتشرب في المساء مع عدم تناول العشاء **تاخذين بقبضة اليد ميرمية وتحطين عليها ماء مغلي وتتركينها مدة ربع ساعة وتشربينها قبل الغداء بساعة وقبل العشاء ايضا بساعة (وصفه من الخبير محمد الملحم) عشبة الشمر لشد الجسم والطريقة:-3 ملاعق وسط+كوب ماء مغلي تنقع لمدة لاتقل عن ساعة وتصفى وتشرب مره باليوم (مراميه+بابونج+ اكليل الجبل) ملعقتين من كل نوع في مقدار كوب وتغلى ومن غير سكر ومن الافضل شربها على الريق، لتنحيف الكرش شاي اخضر+ زنجبيل اخضر مقطع صغار+ قشر رمان الناشف+نعناع اخضر، تؤخذ السنامكي لعلاج السمنه شرب 3 اكواب ماء في اليوم ،الكمون والليمون ينقع قليل من الكمون في ماء مغلي مع ليمون مقطعه حلقات ويترك طوال الليل ويشرب في الصباح على الريق، بذرة الكتان منحف ممتاز والطريقة:-ملعقة وسط مع السلطة او مع اللبن الرايب مع ملاحظة عدم طحنها الشاي الاخضر الصيني وله ميزه قويه للتنحيف واخفاء الكرش، وصفه ممتازه جدا للكرش وتخلي البطن لازق بالظهر شاي اخضر صيني+ مراميه+ بابونج+ سنا+ دارسين شربه قبل الفطور والعصر وقبل النوم مباشره فهو مفيد جدا ومجرب ايضا، وصفه 100%للتنحيف عصير نص ليمونه+ نصف ملعقة كمون + زنجبيل اخضر بحجم الابهام + وريقات من النعناع تضعينهم على كوبين ماء والطريقة يغلي على النار غلوتين ويترك قليلا ثم يصفى ويشرب ملاحظة:-عصير نص ليمونه + نص الليمونه نفسها بعد العصر

سؤال من ذكر سنة

في الطب البديل

ما الفرق بين الشيح والقيصوم؟ وما هي استخداماتها الصحية؟

ينتمي كل من الشيح والقيصوم إلى نفس الفصيلة النباتية والتي تعرف بالفصيلة النجمية ولكنهما نوعان مختلفان من النبات، وبسبب تشابههما كثيرًا ما يتم الخلط بين الشيح والقيصوم، وفيما يأتي توضيح للاختلافات بين نبات الشيح والقيصوم:

  • الشيح: يستخدم الشيح في الطب الشعبي في علاج عدد من المشاكل الصحية، وتستخدم كل من الجذور والأوراق، ولأوراقه رائحة عطرية مميزة، ومن استخداماته الصحية ما يأتي:
    • الحد من القلق والتوتر.
    • تخفيف ألم العضلات.
    • تعزيز صحة الكبد.
    • الحد من اضطرابات الجهاز الهضمي.
  • القيصوم: تستخدم الأزهار فقط في نبات القيصوم للعلاج، ويتميز بخواصه المضادة للالتهاب والميكروبات، ومن استخداماته الصحية في الطب الشعبي ما يأتي:
    • تعزيز المناعة.
    • تسريع التئام الجروح.
    • التخفيف من التهابات الجسم المختلفة.

أود لفت انتباهك إلى أن هذه التأثيرات غير مثبتة حتى الآن، ولم يتم حتى الآن تقدير جرعة مناسبة من هذه النباتات فلا يجب استخدامها إلا بعد استشارة الطبيب لتقييم الحالة الصحية للشخص وتأكيد إمكانية استخدام القيصوم والشيح بهدف العلاج.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الطب البديل

ما هي عشبة القيسوم وما فوائدها واستعمالاتها وهل لها مضار ، وكيف تستعمل عشبة القيصوم؟

عشبة القيسوم أو القيصوم أو ريحان الأرض لها عدد من الفوائد الصحية بحسب الطب الشعبي، ولكن لم يتم تأكيد أي من هذه الفوائد في الطب الحديث، ومن استعمالات عشبة القيصوم الشائعة ما يأتي:

  • علاج الاضطرابات الهضمية والقولون العصبي.
  • طرد الديدان المعوية.
  • علاج فقر الدم وانخفاض مستوى هيموجلوبين الدم.
  • تنظيم مستويات سكر الدم.
  • علاج بعض المشاكل النفسية والعصبية.
  • علاج الإسهال المزمن.
  • علاج الرمد الربيعي والتهابات العيون.

يعتقد أيضًا أن عشبة القيصوم مدرة للحيض لذا يجب على المرأة الحامل الحذر من استخدامها، أما بالنسبة لطريقة استخدام عشبة القيصوم فإن طريقة الاستخدام تختلف بحسب الغاية من الاستخدام، فقد يتم غلي أوراق القيصوم وشربها، أو استخدام الزيت المستخلص منها، أو طحنها وإضافتها إلى عدد من الأعشاب الأخرى، ولكن أنصحك في جميع الأحوال بتجنب استخدام عشبة القيصوم دون استشارة الطبيب فقد تتفاعل مع عدد من الأدوية وقد لا تناسب جميع الأشخاص.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الطب البديل

ماهي فوائد بذرة الكتان للبشرة ولشعر ؟وكيف طريقة استعمالها ؟وكم الكمية ؟وهل تاكل يوميا ؟ وماهي مضارها؟ اعاني من كترت...

بذر الكتان يقوي الشعر ويطريه ويضفي على الشعر المقصف حيوية ونعومة ويعطيه قوة ولمعاناً، وينصح باستعماله كعلاج وقائي للشعر عن طريق تناول معلقه مرتين او تلاته في اليوم. اما بذرة القاطونة فلها فوائد عديدة منها شد البشرة وتنظيفها وازالة اثار الحبوب.

سؤال من ذكر سنة 38

في الطب البديل

ما هي الوصفة الغذائة والاعشاب المثالية التي ينصح بتناولها لتكبير حجم القضيب

تكبير حجم القضيب تكبيرا دائما لا يحدث إلا في مرحلة البلوغ او المراهقة بأخذ حقن التستيرون ولكنه لا يفيد بعد ذلك العمر اما تكبير حجمه بشكل مؤقت عند الممارسة الجنسية فيمكنك استعمال : - دواء سيلدينافيل الذي يساعد على الانتصاب

سؤال من ذكر سنة

في الطب البديل

ما هي أفضل عشبة تخلص الجسم من السموم؟

يوجد برامج غذائية لتخليص الجسم من السموم واهمها الصيام و الاقتصار على اكل الفاكهة و الزبادي و هناك العديد من البرامج الاخرى من المهم جدا شرب الماء بكميات مناسبة وشرب مشروبات مثل الشعير و الزنجبيل لعمل تنظيف داخلي للجسم ايضا يوجد لاصقة تعمل على سحب السموم من الجسم تسمى sap sheet وتستخدم بكثرة في اسيا وتباع في العالم العربي عن طريق النت ولها عدة انواع بجودة مختلفة. وتعتبر الحجامة من افضل وسائل التخلص من سموم الجسم ويستخدمها الصينيون في تخليص الجسم من كل انواع السموم حتى من استنشاق الغازات السامة

سؤال من ذكر سنة

في الطب البديل

ما هي فوائد زيت الزيتون للصحة والجسم

هناك العديد من الفوائد الصحية لزيت الزيتون، ويعد زيت الزيتون أحد أفضل مصادر الدهون الصحية للجسم، لغناه بالدهون الأحادية غير المشبعة، ومن أهم فوائد زيت الزيتون للجسم ما يأتي:

  • غناه بمضادات الأكسدة، ومجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين ك وفيتامين هـ.
  • خواصه المضادة للالتهاب، مما يحد من خطر الإصابة بمجموعة من الأمراض مثل بعض أمراض القلب، ومرض السكري، والتهاب المفاصل.
  • الحد من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية.
  • الوقاية من بعض أنواع مرض السرطان.
  • تنظيم مستويات ضغط الدم.
  • تنظيم مستويات الكوليسترول.
  • تحسين وظائف الأوعية الدموية.
  • الحد من خطر اكتساب الوزن الزائد.
  • المساهمة في تخفيف آلام المفاصل والتورم الناتج عن التهاب المفاصل الروماتويدي.
  • تأثير مضاد للبكتيريا والميكروبات.

يجدر الذكر أن هذه الفوائد خاصة بأنواع زيت الزيتون البكر الذي يحتفظ بمعظم فوائده الصحية، أما زيت الزيتون المكرر، أو المخلوط بأنواع أخرى من الزيوت فلا ينصح باستهلاكه.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الطب البديل

ماهي فوائد بذور الكتان؟وهل هي مضره بالحامل والمرضع؟

محاذير من استخدام بذر الكتان؟ يجب عدم استخدام البذور غير الناضجة لاحتوائها على جلوكوزيدات سيانوجينية سامة. اما البذور الناضجة فليس هناك محاذير اذا استخدمت حسب الجرعات المنصوص عليها. @يستعمل للأمراض التالية : تسكين الأم التهاب المعدة .تسكين ألم أسفل البطن ، التهاب الغدة النكفية ، التهاب الغذة اللمفاوية ، الأمراض الجلدية المتقيحة. الدمامل والقروح الصلبة. ومن الداخل فأن المواظبه على شربه حتى الشفاء تفيد جيداً في الأمراض التالية : التهاب الجلد المخاطي وتسكين آلامه . ألام السعال الجافة والحد من نوبته آلام القرحة المعدة والمعوية . نوبات المغص الناتج عن حصاة في المرارة أوالكليتين , آلام التهاب الجهاز البولي من كليتين أو مثانة أو بروستات . قروح الأمعاء الغليظة ـ قروح التيفوئيد في الأمعاء . ولكن لا يفضل اخذه خلال فترة الحمل

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه