تعاني من سرطان الثدي وتم استئصال الثدي والان في مرحلة العلاج الكيماوي

الصحة النفسية
أنثى 1 March 2010 تم تعديله في 9 November 2021 1311
اختي تعاني من سرطان الثدي وتم استئصال هذا الثدي والان في مرحلة العلاج الكيماوي ولكن اعراض الجلسة الاولي من هذا العلاج مؤلمة جدا ويصاحبها قيء وصداع والام في المعدة . ارجو شرح كيفية السيطرة علي هذه الاعراض وكيفية ضبط الحالة النفسية للمريضة .

اجابات الاطباء

أولاً أنا سعيدة باهتمامك بصحة أختك النفسية واهتمامك بتقديم المساعدة لها، لأن ذلك هو الخطوة الأولى في تحسين حالتها النفسية.... اقرأ المزيد
أولاً أنا سعيدة باهتمامك بصحة أختك النفسية واهتمامك بتقديم المساعدة لها، لأن ذلك هو الخطوة الأولى في تحسين حالتها النفسية. أعتقد أن من الصعب تجنب أعراض العلاج لهذا المرض وذلك ما يستطيع مساعدتها به طبيبها المعالج. أما عن ضبط الحالة النفسية، فإن توفير أجواء مريحة في البيت عن طريق توفير الدعم الكامل للمريضة، وإشعارها بايمانك العميق بشفائها ونقل هذا الشعور لها، ربما يكون افضل طريقة للتحسن لأن ايمان المريض بنفسه وبقدرته على التحمل وتوقعه للشفاء يزيد فعليا من فرص الشفاء لديه كما تشير العديد من الدراسات. أطلب أيضا من أفراد العائلة الآخرين أو الأصدقاء مشاركتك في تقديم الدعم وايصال الشعور بالتصديق بالشفاء، وقضاء وقت لطيف مع المريضة ومحاولة تسليتها بمتابعة برامج التلفزيون مثلاً والمضحكة منها بشكل خاص، أو الخروج من البيت أحياناً، إضافة إلى توفير اجواء مشرقة ومتفائلة بعيدة عن الحزن والإكتئاب. مع تمنياتي بالشفاء التام.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية