متى يعود الجسم إلى طبيعته عند ترك العادة السرية

icon 28 أغسطس 2017
icon 36016
متى يعود الجسم إلى طبيعته عند ترك العادة السرية
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يعود الجسم إلى طبيعته خلال ٣ أشهر ، وعليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتحسن بالتدريج 5 2017-08-29 07:50:47
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
يعود الجسم إلى طبيعته خلال ٣ أشهر ، وعليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتحسن بالتدريج

تعليقات الزائرين

Nabil Chichani Nabil Chichani

مارست العادة السرية ٨ سنوات والآن عمري ٢١ عاما سببت لي في إنكماش القضيب و صغره وعدم الإنتصاب الكامل هل يوجد علاج مثلا إذا تركت العادة هل سوف أصح؟؟؟؟

icon 27 سبتمبر 2021

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 33

في الصحة الجنسية

متئ يرجع الجسم لطبيعته بعد الإقلاع عن العادة السرية ومشاهدة الاباحية ؟ وهل يرجع كما كان ؟

يجب الانشغال بهوايات جديدة مثل القراءة والرياضة اليومية وغيرها من الهوايات النشيطة، وعند التوقف عنها يعود الجسم عادة لطبيعته،خلال ٣ أشهر، ولا تؤثر على الإنسان في المستقبل، ولكن هذا يعتمد على مدة الممارسة ومدى الإدمان عليها.حاول جدياً ، والله يوفقك.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل الجسم يعود الى حالته طبيعية عند التوقف عن العادة السرية وشكرا

يعود الى حالته طبيعية عند التوقف عن العادة السرية، بعد ٣ أشهر على الأقل مع ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل التوقف عن العادة السرية يرجع كل الأمور إلى طبيعتها هل سيعود القذف إلى طبيعته؟

الجسم بحاجة لثلاثة أشهر للعودة إلى حالته الطبيعية. مع ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.

سؤال من ذكر سنة 22

في الصحة الجنسية

هل بعد ترك العدة السرية يوعد الجسم الى طبيعته ؟؟وإذا كان نعم فبعد كم يوم يعود الجسم الى طبيعته؟

عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج. ويحتاج الجسم إلى ٣ أشهر عادة لاستعادة حيويته.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل يمكن ان يعود النظر الى طبيعته بعد التخلص من العادة السرية

بداية أود الإشارة إلى أن الإجابة على سؤالك هل يعود النظر بعد ترك العادة السرية؟ هي أن العادة السرية لا تؤثر في سلامة النظر إطلاقاً، لذلك أنصحك بمراجعة طبيب مختص للكشف عن سبب المشكلة الصحية في النظر لديك.

كما أنصحك في حال اعتقادك بارتباط ضعف النظر بممارسة العادة السرية بسبب الإفراط في ممارسة العادة فعليك محاولة الحد من هذه العادة، ويمكن استشارة أحد المختصين حول الطرق المناسبة لترك العادة السرية.

قد تؤدي ممارسة العادة السرية بشكل مفرط إلى تطور عدد من الاضطرابات الصحية، ومنها الآتي:

  • الشعور بالتعب والإرهاق بعد ممارسة العادة، وهو ما قد يؤدي إلى التأثير في قدرة الشخص على ممارسة الأنشطة اليومية.
  • ضعف العلاقات الاجتماعية وعدم الرغبة بمخالطة الآخرين بسبب تفضيل البقاء في المنزل لممارسة العادة عن حضور الأنشطة الاجتماعية.
  • ضعف الحساسية الجنسية عند الجماع في حال اعتياد الضغط على القضيب أثناء ممارسة العادة السرية.
  • تطور بعض الاضطرابات الجلدية مثل تهيج البشرة في منطقة القضيب في حال الإفراط في ممارسة العادة.
  • تهيج الجلد في منطقة المهبل في حال ممارسة العادة السرية من قبل الفتيات أيضاً.
  • انخفاض الحساسية الجنسية لدى المرأة.
  • قد تؤدي ممارسة العادة السرية أيضاً في بعض الحالات النادرة إلى المعاناة من سرعة القذف في المستقبل في حال الاعتياد على ممارسة العادة السرية بسرعة.

توجد مجموعة من الأعراض والعلامات التي قد تدل على وجود مشكلة صحية في العين تستدعي مراجعة الطبيب دون تأخير، ومنها الآتي:

  • ملاحظة ظهور عوائم العين، أو ومضات مشعة في مجال الرؤية.
  • اختفاء جزء محدد من مجال الرؤية، وظهور لون أسود عوضاً عنه.
  • الحساسية المفاجئة تجاه الضوء الساطع.
  • دخول جسم غريب داخل العين وعدم القدرة على شطفه إلى خارج العين بالماء.
  • الشعور بألم عند استخدام عدسات العين، واستمرار الألم حتى بعد إزالة العدسات.
  • التعرض لإصابة مباشرة في العين.
  • ملاحظة تطور تغيرات مفاجئة في العين.
  • المعاناة من ألم أو احمرار في العين.
  • تهيج العين أو خروج إفرازات غير طبيعية من العين.

للمزيد، اقرأ:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

تركت العادة السرية ... كيف يمكن ارجاع الجسم الى حيويته كالسابق ؟؟

عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتحسن بالتدريج

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

متى يعود الجسم لطبيعته بعد ترك العادة السرية وهل التوقف عنها يعالج سرعة القذف

يحتاج الجسم إلى ٣ أشهر لبناء وتجديد الخلايا، والتوقف عنها قد ينفع لعلاج سرعة القذف وينصح لعلاج سرعة القذف عليك ممارسة تمارين كيغل لتقوية عضلات الحوض التي تتحكم بالقذف وسوف تحتاج إلى القيام بها لمدة ثلاثة أشهر بشكل مكثف من أجل الحصول على الكثير من التحسن. وهذه محاولة للبداية: تشديد العضلات على حافة الجزء السفلي من الجسم - كما لو كنت تحاول جاهدة ١ ١- لوقف نفسك عن التبول ٢- حافظ على هذا الانكماش لمدة ١٠ ثواني ٣- الاسترخاء لمدة 10 ثواني ٤- الانكماش مرة أخرى لمدة ١٠ ثواني ٥- تواصل الانكماش والاسترخاء مثل هذا لكامل مدة خمس دقائق ٦-كرر أربع مرات يوميا

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه