هل الكريمات والحبوب تساعد على تكبير الثدي

icon 28 يوليو 2015
icon 4607
هل الكريمات والحبوب تساعد على تكبير الثدي
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لو احتوت على هرمون الاستروجين فهى تساعد على امتلاء الثدى .... مثلما يحدث عند الحمل أو تناول حبوب منع الحمل 3 2015-07-29 08:28:26
الدكتور طارق عبد الحميد ابو العز
الدكتور طارق عبد الحميد ابو العز
تجميلية
لو احتوت على هرمون الاستروجين فهى تساعد على امتلاء الثدى .... مثلما يحدث عند الحمل أو تناول حبوب منع الحمل

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالبشرة والجمال

سؤال من ذكر سنة

في البشرة والجمال

ما أفضل الكريمات التي تساعد على تفتيح ونضارة البشرة ؟

يحدث فقدان النضارة و جفاف الجلد نتيجة: فقدان الماء في الطبقة العليا من الجلد، وتعمل المرطبات على تكوين طبقة دهنية على الجزء العلوي من الجلد فتحبس الماء في الجلد لتحافظ على نضارتها ورطوبتها، من أشهر هذه المرطبات:

  • الفازلين، اللانولين، الجلسرين والليسيثين والبروبيلين غليكول: وهي تعمل على حبس الماء.
  • الرتينويدات من مشتقات فيتامين أ على تعزيز تجدد الخلايا وتحفيز إنتاج الكولاجين وتوحيد لون البشرة.
  • مضادات الأكسدة مثل الفيتامينات C و E فهي تحافظ على الجسم من الشوارد الحرة.
  • حمض الهيالورونيك والسيراميد وزبدة الشيا والمرطبات التى تزيد من تعزيز الرطوبة وحبسها.

قد تساعد المواد السابقة في الحفاظ على نضارة الجلد وتعمل على تفتيح البشرة والحصول على لون موحد، هناك أيضاً الكثير من المواد التي قد تدخل في تركيبات كريمات التفتيح والنضارة منها:

  • هيدروكينون
  • سيستامين
  • الرتينويدات الموضعية
  • الكورتيكوستيرويدات الموضعية
  • الزئبق.
  • مستخلصات نباتية من:
    • الخيار، الصبار، الحمضيات، العسل، بابايا

يجب الحذر عند استخدام أي نوع من الكريمات على البشرة، وبخاصة البشرة المتحسسة أو المتشققة أو المصابة بطفح جلدي؛ وكذلك يستحب استخدام الكريم على منطقة صغيرة من اليد قبل الوجه لاكتشاف مدى استجابة الجلد وعدم ظهور احمرار أو تورم أو التهاب.

للمزيد اقرأ أيضاً:

المصادر:

سؤال من ذكر سنة

في البشرة والجمال

هل هناك أدوية تساعد على القضاء على ترهلات الكرش؟

من أجل التخلص من ترهلات الكرش هنك اجراءات يجب عملها منها: تجنب تناول الملح لانه يعمل احتباس الماء فيزيد من الكرش، الشاي والقهوة تزيد من حجم الكرش فيجب تجنبها ،الموز يخفف من الكرش، يجب مضغ الطعام جيدا وببطء والأكل والفم مغلق لكي لا يدخل هواء للمعدة فيزداد حجم الكرش ،الاكثار من البقوليات والحمص ينتج غازات فيزداد الكرش فيجب تجنبها ،يستحسن عمل تمارين رياضية لعضلات الكرش ، يفضل أن تمشي منتصب القامة والجسم مشدود لأعلى وليس منكمشا على نفسه فيتدلى ويترهل ، يمكن استخدام المشد الأندونيسي فهو يعمل على شد عضلات البطن ويخف الكرش ، وهنك كريم يعمل على حرق الدهون وشد العضلات اسمه دريم وومان ، وهنك كريم ممتاز جدا اسمه Partener Love

سؤال من ذكر سنة

في البشرة والجمال

ماهي أضرار استعمال كريم لتكبير الثدي؟

تعاني الكثير من النساء من ترهل وتدلي الثديين، ويعتبرون هذا الأمر محبط وغير جذاب، ويسعين إلى اعتماد الكثير من الإجراءات مثل: عمليات تجميل الثديين، وكريمات شد الثدي (بالإنجليزية: Breast Firming Cream) للحصول على صدر متناسق ومشدود. تعتبر هذه الكريمات الحل الأسهل لديهن، لكن يتسائل الكثير هل يوجد فوائد breast firming cream ملموسة، وهل فوائدها تفوق أضرارها؟ 

يعتبر تدلي الثدي أمر طبيعي لكنه أمر غير مرغوب به جمالياً، يتكون الثديين من الأنسجة الدهنية والأربطة الداعمة التي تسمى أربطة كوبر، ومع تقدم ​السن يفقد الجلد مرونته وتمدد هذه الأربطة، مما يؤدي إلى حدوث تغييرات على شكل الثديين. 

تختلف مكونات كريمات شد الثدي فمنها يتكون من الأعشاب ومنها يتكون من المواد الكيميائية. على الرغم من فوائد breast firming cream، إلا أن الأمر لا يخلو من الأضرار الجانبية، كما أن هذه الكريمات لا تمنع الترهل في المرات القادمة. 

إن مبدأ عمل هذه الكريمات يقوم على شد وتقليص الجلد، مما يجعل مظهر الثديين مشدودين لفترة زمنية قصيرة، على العكس من العمليات الجراحية التي تعطي نتائج دائمة. 

تحتوي كريمات شد وتكبير الثدي على المواد الأساسية التالية: 

  • الأستروجين: يعمل على تكبير حجم الثدي. 
  • ريتن أ (بالإنجليزية: Retin-A): يزيد من إفراز الكولاجين فيشد الثديين ويقلل من الخطوط الدقيقة، والتجاعيد، وعلامات الشيخوخة الأخرى. 
  • حمض الهيالورونيك وفيتامين هـ: يعتبران من مضادات الأكسدة لجعل البشرة أكثر نضارة وحيوية. 
  • زبدة الشيا وزبدة الكاكاو: ترطيب الجلد بشكل كافي وتضخيم حجم الثديين. 

تعالج هذه المكونات البشرة بشكل موضعي، ولا يمكنها إصلاح الأنسجة التالفة من الداخل، مما يجعل فعاليتها نسبية حسب حالة الفرد. كما تعتبر خيار جيد في حال عدم المقدرة على إجراء عمليات شد وتكبير الصدر. 

ولتجنب أضرار استخدام كريمات تكبير الثدي ينصح بما يلي: 

  • تجنب استخدامه من قبل الحوامل، والمرضعات، والذين لديهم مشاكل صحية في الثدي.
  • اتباع نظام غذائي متوازن.
  • اتباع روتين تدريبي قوي للحفاظ على شكل وحجم الثديين.
  • ارتداء حمالة صدر داعمة تساعد في الحفاظ على ثبات الثديين من الخارج.
  • اختيار المنتجات الآمنة والمضمونة. 
  • يمكن استخدام الزيوت التالية كبديل لكريمات شد وتكبير الثدي: زيت اللوز، وزيت جوز الهند، وزيت الجوجوبا، وزيت اللافندر، وزيت الزيتون، وزيت شجرة الشاي. 

للمزيد: 

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل كريم oly تساعد علي تفتيح وتبيض بشرة الوجه؟ وهل يوجد لها اثار سلبية عند استخدامها؟

عم يفيد في تبييض البشرة ، أما عن أضراره فيصعب وجود مثل هذه الأدوية بدون تأثيرات جانبية خاصة إذا استعملت لفترة طويلة ، وعادة ليس لها اضرار هامة إذا تم استعمالها بالجرعة العلاجية ، وايضا إذا كانت تحتوي على الكورتيزون أو الزئبق فلا تخلو من تأثيرات جانبية.

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل يممكننى استخدام زيت جنين القمح لتفتيح بشرة منطقة الصدر دون تكبيير حجم الصدر؟هل فعلا هذا الزيت يكبر حجم الصدر؟؟شكرا...

زيت جنين القمح الفعال لشد البشرة وتبييضها واعادة نضارتها وفعال على الهالات السمراء واسمرار الجسم وهو رائع ان أضيف على وجبة الافطار على الكورن فليكس. وللبشرة مفعوله ساحر ومنقوعه يعطى البشرة لمعهونضارة وشد ويقضى على كل عيوب البشرة ويحفز خلاياها على التجديد الذاتى وهو مقوي رائع لكل البشرات يرطب ويبيض وينور البشرة ومغليه منعم ممتاز لكل الجسم اذا أضيف للحليب الساخن وصفي واستخدمنا ماءه للاستحمام وغسل الوجه يوميا الاهم أن يحفظ منقوعه فى الثلاجه لانه جنين القمح ماده نشطه وتتعفن بسرعه اذاتركت فى درجة حرارة الغرفه وممكن الاحتفاظ بها لمدة اسبوع اذا اضيف لها الماء وممكن خلطه مع الزبادى لبشرة مشدوده وبيضاء بلا آثار ولا التهابات وممكن اضافته لملعقتين عصير ليمون + ملعقتين زيت لوز حلو ومسح الركب والابط والكوعلبياض ملحوظ وسريع وومكن اضافته لبياض بيضه لبشرة بلا مسامات واسعه ولا بهتان. ويمكن أن يفيد للنمش، وإذا لم يعمل على اختفاء النمش .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه