ما هي أنواع الزيوت والملينات الصحية التي نستطيع استعمالها في تسهيل عملية الإيلاج ؟ وهل يعد زيت اللوز والفازلين صالحا ؟

icon 1 نوفمبر 2013
icon 2393
ما هي أنواع الزيوت والملينات الصحية التي نستطيع استعمالها في تسهيل عملية الإيلاج ؟ وهل يعد زيت اللوز والفازلين صالحا ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذان النوعان من الزيوت جيدان 4 2013-11-01 17:15:36
د. حكمت فريحات
د. حكمت فريحات
طب عام
هذان النوعان من الزيوت جيدان

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

ما هو فيتامين B3 للبشرة؟ وهل فعلًا تساهم الزيوت والكريمات التي تحتوي على فيتامين ب3 في التخلص من التجاعيد؟

نعم، تساهم الكريمات التي تحتوي على فيتامين B3 على التخفيف من التجاعيد وتحسين صحة البشرة والجلد بشكل عام، ومن فوائد فيتامين ب3 للبشرة أبين لك الآتي:

يجدر الذكر أن فوائد فيتامين ب3 للبشرة تظهر عند تطبيق المنتجات التي تحتوي على فيتامين ب3 بشكل مباشر على البشرة وعند الحصول على كمية كافية منه من الوجبات الغذائية والمكملات الغذائية، وأنصحك في جميع الأحوال في حال المعاناة من مشكلة في البشرة باستشارة طبيب مختص حول طرق العلاج المناسب قبل التفكير في استخدام المكملات الغذائية أو الكريمات الموضعية.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

بدأت في استخدام صابون زيت الزيتون بدلا عن الشامبوهات ،هل هو خيار أفضل وماهي فوائده ؟

فى كثير من الأحيان يكون صابون زيت الزيتون أفضل من الشامبوهات حيث يساعد كثيرا على القضاء على قشرة الرأس وينعم الشعر ويزيل التقصف و التجعد و يساهم في ترطيبه وتسهيل العناية به

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

هل صحيح ان البطاطا تزيد من حب الشباب ؟ زرت طبيب اعشاب طبيعي منعني من اكل البطاطا بكل انواعها مسلوقة...

الحمية الغذائية أظهرت الدراسات بأن الحمية الغذائية لا تلعب دور في ظهور أو علاج حب الشباب. على أية حال، ينصح بتناول طعام صحي لحماية الجلد وتوفير الغذاء المناسب للجلد. ويوصى بتناول بعض الفيتامينات والأملاح المعدنية التي تعرف بمكافحتها للبثور وحب الشباب: • فيتامين "أ" أو الريتنول الموجود في بعض مستحضرات التجميل، كما يتوفر كذلك في الكبد، وزيوت السمك ومنتجات الألبان. وبعض النباتات والخضار ذات اللون الأصفر والبرتقالي؛ مثل البطاطس الحلوة, والشمام، المشمش، الجزر، وفي الخضار الخضراء مثل السبانخ، واللفت، والبقدونس. ولكن احذر الجرعات الزائدة من فيتامين أ لأنها قد تكون سامة. • فيتامين ب المركب. توجد هذه الفيتامينات في الخضار الورقية، والسمك، والحليب، والبيض والحبوب الكاملة ولها العديد من الوظائف أيضاً. على سبيل المثال، بالرغم من أن ب -2 يمكن أن يهيج حب الشباب، إلا أنه يساعد على تخفيف الإجهاد. • كما توفر فيتامينات ب 1، ب 6 وب 12 الراحة بعد التوتر والإجهاد. ويساهم فيتامين ب 3، الموجود في الافوكادو، والبيض، والفستق، واللحم الطري، والكبد ، في خفض مستوى الكولسترول، ويقلل من التهاب الجلد ويحسن الأيض، والدورة الدموية، ويحسن من حدة التهاب حب الشباب. • فيتامين ج استر - مانع للتأكسد والالتهاب ويساعد على اختراق الجلد ومنع تكون البثور وحب الشباب. ويتم تطويره لإصلاح ندبات حب الشباب. • فيتامين إي، الموجود في اللوز، والقرنبيط، والفستق، وبذور عباد الشمس، والقمح، والحنطة، والزيوت النباتية، يقال بأنه يساعد أيضاً على علاج الندبات. فيما يصر الباحثون على أن tocotrienol (الفعالية العالية لفيتامين إي) يمنعِ التأكسد ويساعد الجلد على الشفاء بسرعة. يمكن علاج حب الشباب بعمل أقنعة من البطاطا،مثل: @قناع البطاطس: - حبة بطاطس مسلوقه ومهروسه , صفار بيضه , ملعقة حليب . - تخلط المقادير السابقه جيدا وتوضع على الوجه لمدة نصف ساعه , ويغسل بعدها الوجه بالماء الدافئ @قناع بطاطا مبشورةمع زبادي

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

هل زيت جوز الهند مناسب لجميع أنواع الشعر؟ وما هي فوائد زيت جوز الهند للشعر؟

بشكل عام، يعتبر زيت جوز الهند مناسبًا لجميع أنواع الشعر، ولكنه قد يكون أكثر فائدة للشعر الجاف أو التالف، ومن فوائد زيت جوز الهند للشعر:

  • ترطيب الشعر: يحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية مشبعة، والتي تساعد على ترطيب الشعر بعمق ومنع الجفاف.
  • تقوية الشعر: يساعد زيت جوز الهند على تقوية الشعر من الجذور إلى الأطراف، مما يقلل من تكسره وتقصفه.
  • منع تساقط الشعر: قد يساعد زيت جوز الهند على منع تساقط الشعر عن طريق تحفيز نمو الشعر الجديد.
  • حماية الشعر من التلف: يساعد زيت جوز الهند على حماية الشعر من التلف الناتج عن العوامل البيئية، مثل أشعة الشمس والحرارة.
  • تنعيم الشعر: يساعد زيت جوز الهند على تنعيم الشعر وإعطائه مظهرًا صحيًا.

يمكن استخدام زيت جوز الهند للشعر بطرق مختلفة، منها:

  • وضعه على الشعر الرطب أو الجاف: يمكن وضع زيت جوز الهند على الشعر الرطب أو الجاف، ولكن يفضل وضعه على الشعر الرطب للحصول على أفضل النتائج.
  • تركه على الشعر لمدة 30 دقيقة أو أكثر: يجب ترك زيت جوز الهند على الشعر لمدة 30 دقيقة أو أكثر حتى يتم امتصاصه بشكل كامل.
  • غسل الشعر بالشامبو والبلسم: يجب غسل الشعر بالشامبو والبلسم بعد ترك زيت جوز الهند عليه لمدة كافية.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه