أسئلة واجابات طبية مرض السكري

 
سؤال من أنثى سنة
مرض السكري

انا عمري19مصابه ب السكري صرلي سنه والسكر غير منتظم معي ينفع اغير الانسولين اتمنى تفيدوني شكرا.

عمرك 19 سنه من متي وانت عندك سكر؟ انت مابه بالسكر من النوع الاول غالبا وتحتاجي الي الانسولين وقد تأخذي معه اقراص جلوكوفاج لكن لايمكن الاستغناء عن الانسولين اما عدم انتظام السكر فهذا يتطلب معرفه طريقه حياتك من حيث الاكل والرياضه وانتظام العلاج من عدمه . بعد ذلك ممكن اعطاءك انواع افضل من الانسولين الذي تأخذيه فالامر بسيط وحتاج متابعه

أجاب عن السؤال

الدكتور صلاح فوزي احمد قنديل
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
مرض السكري

انا اعاني من مرض السكري من النوع الثاني وعملت تحليل للانسولين فكانت النتيجة: insulin 16.7 U/ML c-peptide 5.12 ng/ml ما هي الفحوصات التي اعملها لاعرف اسباب المرض

لاحاجه لمذيد من التحاليل فانت عندك سكر من النوع الثاني كل ماعليك هو اخذ العلاج ومتابعه السكر فقد تنشط البنكرياس مره اخري ويرجع لحالته الطبيعيه لان الانسولين نسبته جيده

أجاب عن السؤال

الدكتور صلاح فوزي احمد قنديل
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
مرض السكري

من مدة شهر تم قياس السكر عشوائي طلع 317 فتم عمل تحليل سكر صائم / فاطر مرتين ومع فرق المدة أسبوعين بين كل تحليل النتيجه 103/229والتانى95/220 فهل انا مريض سكر...

- معدلات السكر بعد الأكل ب 8 ساعات (سكر صائم) من 70 إلى 110 مجم % - معدلات السكر بعد الأكل بساعتين حتى 140 مجم % و عند تشخيص مرض السكري تصل إلى 180 مجم % و التراكمي أعلى من 6.5 هذه المعدلات تشير إلى الإصابة بالسكرى و يجب بدأ نظام غذائي صحي و ممارسة الرياضة بشكل يومي و العرض على طبيب مختص ومتابعة المعدلات بشكل دورى

أجاب عن السؤال

طاقم الطبي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
مرض السكري

امي مريضه سكري وضغط كانت بالبدايه بتاخد مساعد السكري مع دوا للضغط lapril وكان السكري طبيعي وما يرتفع بس راجعت دكتور وحكالها وقفي المساعد وصرفلها glunil وصار السكري مرتفع ؟؟

لم نعرف ما سبب وقف "المساعد"، لذا عليك باستشارة أخصائي أمراض باطنية حيث يلزم أمك الكشف الطبي والفحوصات الطبية وتقويم حالتها من جديد ومن ثم المعالجة.

أجاب عن السؤال

الدكتور محمد ابو الهيجاء
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
مرض السكري

ايهم افضل لمريض السكري حبوب السكر ام اوبر الانسولين لشخص مصاب بمرض السكري وعمره ٥٦

النوع الأول من السكرى يعتمد فى علاجه على الأنسولين لأن البنكرياس ما عاد يفرز أنسولين النوع الثاني من السكرى يعتمد فى علاجه على الأقراص لأن البنكرياس مازال يفرز انسولين ممكن النوع الثانى يتحول إلى الأول عندما يجهد البنكرياس و لايعد قادرا على إفراز انسولين أما النوع الأول المعتمد على الأنسولين فلا يستفيد من الأقراص كثيرا و لا ينفع أن تكون بديلا للانسولين للتفرقة بين النوعين يجب عمل تحليل السى ببتايد العرض على طبيب مختص

أجاب عن السؤال

طاقم الطبي
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات طبية
الدهون وخطر الإصابة بالسكري أخبار طبية
 آلام العضلات المزمن مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من ذكر 67 سنة
مرض السكري

انا مريض سكر منذ عام 2000 و عمرى الان 56 عام اعانى فى الفترة الاخيرة من ضعف الانتصاب .. و تنمبل فى مقدمة القدمين منطقة الاصابع و ما بعدها حنى...

ما تشكو منه هو (اعتلال الأعصاب السكري) ويحدث نتيجة اهمال ضبط السكر والعلاج الأساسي هو الحفاظ على معدل السكر بالدم أقل من 130 صايم وأقل من 180 فاطر وأقل من 7 تراكمي ولكن بما أن التحسن سوف يظهر بعد عدة شهور من ضبط السكر يمكن كحل مؤقت استعمال سلدنافيل (فياجرا) 50 مجم قبل الجماع بساعة (اذا لم يكن ضغطك منخفضا ولا تتعاطي أدوية قلب تحتوي على مادة النيترات) وأيضا لتنميل الأصابع قد يفيد بريجابالين (ليريكا) 50 مجم مرتين يوميا

أجاب عن السؤال

الدكتور محب جميل جندي
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 46 سنة

حماتي عمرها ٧٠ اصيبت بغيبوبة بسبب نقص السكر وعلى الرغم من اجراء الاسعافات الاولية في المستشفى لازالت في غيبوبة حتى الان ٤ ايام على الرغم من ان العلامات الحيوية سليمة والاشعة المقطعية على المخ والرنين لم يظهر اي جلطات او نزيف داخلي ما سبب استمرار الغيبوبة وهل في اي اجراء طبي اخر يجب عمله الان

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم