هل يوجد رجيم لمرضي المصابين بنقص في عمل الكلي للحفاظ عليها
WhatsApp Icon هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن
إجابات الأطباء على السؤال
طبعا يوجد .. ويختلف باختلاف حالة المريض وان كان يغسل كلى غسيلا دمويا ام بروتينيا ام لا.. عموما قبل الغسيل في حالة قصور الكلى فقط ينصح بالتقليل من البروتين بحيث يصبح 8. جم بروتين لكل كجم في اليوم اضافة للتقليل من الاملاح واحيانا يعطى مريض الكلى supplements تساعد على رفع كفاءة الكلى بعض الشيء 1 2016-01-11T16:26:55+00:00
التقليل من كمية الملح المضافة أثناء الطهي. تجنب اضافة كمية اضافية من الملح على الطعام أثناء تناوله. الابتعاد عن الوجبات الخفيفة المالحة مثل الشيبس والمكسرات المدخنة والمملحة والاطعمة المدخنة والتقليل من الزيتون والمخللات. التقليل ممن الاطعمة الجاهزة التي تحتوي على كميات صوديوم عالية مثل مكعبات مرق الدجاج و الشوربات الجاهزة والنودلز. التقليل من استخدام الصلصات الجاهزة مثل صلصات السلطة. التقليل من الأغذية التي تحتوي على نسبة عالية من الفوسفور التقليل من الاغذية التي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم كالموز والشمام يفضل أن لا تتجاوز كمية السوائل التي يشربها المريض عن 1500 مل يوميا. 1 2016-01-08T18:01:21+00:00
altibbi logo