اريد ان ازيد وزني ما هو العلاج المناسب للنحافة
أريد أن أزيد وزني ما هو العلاج المناسب للنحافة علما بأني ذكر طولي 172 سم ووزني 58 كغ والعمر 28 سنة
WhatsApp Icon هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن
إجابات الأطباء على السؤال
سلامتك، سأقدم لك بعض النصائح لزيادة الوزن بطريقة صحية:
• زيادة السعرات الحرارية: حاول أن تستهلك سعرات حرارية أكثر مما تحرق يوميًا. يمكنك زيادة الكمية تدريجيًا بمقدار 250-500 سعرة حرارية إضافية في اليوم.
• تناول وجبات متوازنة: ركز على تناول وجبات تحتوي على البروتينات والكربوهيدرات والدهون الصحية. لا تهمل أيًا من هذه المجموعات الغذائية.
• تناول وجبات صغيرة ومتعددة: بدلًا من تناول ثلاث وجبات كبيرة، حاول تناول 5-6 وجبات صغيرة على مدار اليوم.
• الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية:
• المكسرات والبذور: مثل اللوز والجوز وبذور اليقطين.
• الفواكه المجففة: مثل التمر والزبيب والمشمش المجفف.
• الأفوكادو: غني بالدهون الصحية والسعرات الحرارية.
• زبدة الفول السوداني: مصدر جيد للبروتين والدهون.
• زيت الزيتون: استخدمه في الطهي والسلطات.
• ممارسة التمارين الرياضية: تمارين القوة (مثل رفع الأثقال) تساعد في بناء العضلات، مما يساهم في زيادة الوزن بشكل صحي.
• المكملات الغذائية: في بعض الحالات، قد تكون المكملات الغذائية مفيدة، مثل مكملات البروتين أو الكرياتين، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل تناولها.
• شرب كمية كافية من الماء: يساعد الماء في تحسين عملية الهضم وامتصاص العناصر الغذائية.
• الحصول على قسط كافٍ من النوم: النوم الجيد يساعد في تنظيم الهرمونات وعمليات الجسم، مما يؤثر إيجابًا على زيادة الوزن.
أمثلة لوجبات يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي:
• وجبة الإفطار: دقيق الشوفان مع المكسرات والفواكه المجففة والعسل.
• وجبة خفيفة: زبادي يوناني مع الفواكه والمكسرات.
• وجبة الغداء: صدر دجاج مشوي مع الأرز والخضروات.
• وجبة العشاء: سمك السلمون مع البطاطا الحلوة والبروكلي.
ومن الأفضل مراجعة أخصائي تغذية للتأكد والاطمئنان، ووضع خطة مناسبة لزيادة الوزن ولا أنصحك بتناول أي دواء لهذا الهدف دون استشارة الطبيب.
للمزيد:
• الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية:
للمزيد:
الحل الوحيد هو زيادة عدد الوجبات تدريجيا مع الكمية و ممارسة الرياضة لزيادة الكتلة العضلية. اكثر منتناول المكسرات غير المملحة و اللبن مع الفاكهة وجبة خفيفةو صحية. 2 2014-09-27T16:27:14+00:00
altibbi logo