سؤال من ذكر 18 سنة
تغذية
افضل الخيارات الدوائية لعلاج التهاب جدار المعدة
أعاني من أعراض التهاب جدار المعدة، ورغم التزامي باستخدام الأدوية التقليدية المخصصة لتسهيل وتحسين عملية الهضم، لم ألاحظ تحسنًا ملموسًا في حالتي، لذا أرجو تقديم المشورة الطبية حول الخيارات العلاجية الأكثر فاعلية من واقع الخبرة والتجربة لمعالجة هذا التهيج بشكل جذري.
الملفات المرفقة:
1000032654
إجابات الأطباء على السؤال
لا يوجد دواء واحد هو «الأقوى» لعلاج كل حالات التهاب المعدة؛ العلاج يعتمد على السبب، مثل جرثومة المعدة أو الارتجاع أو القرحة أو استعمال المسكنات، وقد تكون الأعراض أحياناً من المرارة أو البنكرياس وليست التهاب معدة فقط.• عدم التحسن يستدعي مراجعة طبيب جهاز هضمي لمراجعة التقرير والأدوية والالتزام بها، وقد يلزم فحص جرثومة المعدة أو منظار بحسب العمر والأعراض.• لا تجمع أكثر من دواء للحموضة ولا تبدأ مضاداً حيوياً من نفسك.• تجنب الإيبوبروفين والديكلوفيناك والتدخين والأطعمة التي تلاحظ أنها تهيّجك.• اذهب للطوارئ عند قيء دموي، براز أسود، ألم شديد مفاجئ، دوخة أو إغماء، قيء مستمر، صعوبة بلع أو نقص وزن غير مقصود.للتحدث مع طبيب عبر الطبي: https://altibbi.com/subscribe 0 2026-09-04T07:36:30+00:00 2026-09-04T07:36:30+00:00
100% مجاناً Avatar Logo
اسال طبيب معتمد مجاناً!
حمل التطبيق الآن وأرسل سؤالك ليجيبك طبيب معتمد خلال دقائق
حمل التطبيق واسال الطبيبarrow