مشكلتي اذا سويت رجيم يجيني تعب وشد بالعظام وارهاق وعندما اشعر ب اخرب ا
السلام عليكم مشكلتي اذا سويت رجيم يجيني تعب وشد بالعظام وارهاق وعندما اشعر بهذا اخرب الرجيم كيف اقدر اسوي رجيم بدون هذه المشاكل
WhatsApp Icon هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن
إجابات الأطباء على السؤال
اتباع رجيم يحتوي على سعرات حرارية أقل من حاجة الجسم، سيسبب ارهاق وتعب عام، وأحياناً عدم توازن وغثيان.
مواصفات الرجيم الصحي :
أن يكون كافي للاحتياج اليومي للجسم+ اختيارات غذائية صحية مثل الخضار والفواكه ، الدهون الصحية مثل المكسرات ، اختيار نشويات سمراء مثل الخبز الأسمر أو الرز الأسمر ( ألياف اعلى من الخبز الأبيض ، بالتالي الشعور بالشبع بكميات أقل)، البروتينات الصحية مثل الدجاج المشوي منزوع الجلد + أو اللحم الأحمر منزوعة الدهون ، أو السمك المشوي، التونا ، السردين ، ولا تقل الماء أهمية عن باقي المجموعات الغذائية فتناول 8-10 أكواب ماء خلال اليوم أمر مهم جداً، + ممارسة الرياضية الهوائية التي تعمل على حرق الدهون لمدة لا تقل عن نصف ساعة أو على الأقل يتم من خلالها حرق 300 كيلو كالوري.
ولتجنّب الأعراض المتعبة خلال الرجيم
يجب حساب مجموع السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك، وانقاص منها يومياً 500 كيلو كالوري عن طريق تخفيض كمية الأطعمة المتناولة من الأغذية الغنية بالدهون مثلا، أو عالية بالأملاح، أو النشويات = حرق جزء من السعرات الحرارية التي يجب فقدها عن طريق ممارسة الرياضة .
حساب السعرات الحرارية يقلل من استهلاك الطعام
فمثلا اذا كان الاحتياج اليومي كمجموع للسعرات الحرارية = 2000 كيلو كالوري.. يتم خفض مجموع السعرات الحرارية الآتية من الطعام بمقدار 200 كيلو كالوري + لعب رياضة لحرق 300 سعر حراري = ليكون مجموع السعرات الحرارية المفقودة خلال هذا اليوم هو 500 سعر حراري .
لفقدان نصف كيلو اسبوعياً يجب خسارة 3800 سعر حراري خلال الأسبوع ( موزّعة على أيام الأسبوع السعبة )
رجيم السعرات الحرارية
مواصفات الرجيم الصحي :
ولتجنّب الأعراض المتعبة خلال الرجيم
رجيم السعرات الحرارية
altibbi logo