ما هو أفضل نظام غذائي يتبعه الشخص حتى يحافظ على صحته
إجابات الأطباء على السؤال
5حصص من الخضار, 3 حصص من الفواكه, قليل من زيت الزيتون, 5 حصص نشويات عالي الالياف و الحبوب غير المقشورة, شرب الحليب كوبين او ما يعادلها من مشتقات الالبان, تناول بيضة الى بيضتين مسلوقة اربع مرات في الاسبوع, استبدال اللحوم عالية الدهون و الحمراء باللحوم البيضاء منزوعة الجلد و الاسماك مرتين اسبوعيا, قليل جدا من الحلويات المنزلية و يفضل عدم تناول الحلويات الجاهزة, تناول 8-12 كوب من الماء ليحافظ على نضارة الجسم و يساهم في اتمام العمليات الحيوية 0 2015-08-03 09:13:27
أخصائية تغذية فاتن تميم
تغذية
الغذاء الصحي المتوازن اليومي يجب أن يحتوي على المجموعات الغذائية الستة وهي الخضار، الفواكه، الألبان، اللحوم، النشويات والدهون المفيدة . تناول يوميا 3-5 حصص من الخضار الطازجة والمطبوخة، حصتين من الفاكهة، حصتين من الألبان قليلة الدسم، ينصح بالتركيز على النشويات ذات الحبوب الكاملة وبالنسبة للحوم ينصح بتناول السمك 3 مرات أسبوعيا، قلل من تناول الملح والسكر والدهون والسمن والأطعمة المصنعة المحتوية على المواد الحافظة . تناول كميات كافية من الماء ولا تتجاوز وجبة الإفطار إطلاقا كل هذا طبعا إلى جانب ممارسة نشاط رياضي بانتظام 4 2014-01-20 06:49:16
أخصائي تغذية دعاء علي صالح
تغذية