الانسان ياكل ولايسمن
لماذا الانسان يأكل ولايسمن امي تعاني من نقص الوزن ما هو السبب ؟
WhatsApp Icon هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن
إجابات الأطباء على السؤال
هناك عدة أسباب محتملة لهذه الحالة، بعضها بسيط وبعضها الآخر قد يتطلب استشارة طبية:
• ارتفاع معدل الأيض: بعض الأشخاص لديهم معدل أيض أعلى من غيرهم بشكل طبيعي. هذا يعني أن أجسامهم تحرق السعرات الحرارية بمعدل أسرع، حتى أثناء الراحة.
• نوعية الطعام: قد تتناول والدتك كميات كافية من الطعام، ولكن هذا الطعام قد لا يكون غنياً بالسعرات الحرارية أو العناصر الغذائية الضرورية لزيادة الوزن. على سبيل المثال، تناول الكثير من الخضروات والفواكه قد يملأ المعدة دون توفير سعرات حرارية كافية.
• النشاط البدني: إذا كانت والدتك نشيطة بدنياً للغاية، فإن السعرات الحرارية التي تحرقها قد تفوق تلك التي تكتسبها من الطعام.
• العوامل الوراثية: قد تكون النحافة سمة وراثية في العائلة، حيث يميل بعض الأفراد إلى أن يكونوا أنحف بطبيعتهم.
• الحالة الصحية:
• فرط نشاط الغدة الدرقية: الغدة الدرقية النشطة تسرّع عملية الأيض، مما يؤدي إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية وفقدان الوزن.
• متلازمة سوء الامتصاص: بعض الحالات الصحية تمنع الجسم من امتصاص العناصر الغذائية من الطعام بشكل صحيح، مثل مرض السيلياك أو التهاب الأمعاء.
• بعض الأدوية: قد تسبب بعض الأدوية فقدان الشهية أو تزيد من معدل الأيض كأثر جانبي.
• الإجهاد أو القلق: يمكن أن يؤثر الإجهاد والقلق على الشهية والهضم، مما يؤدي إلى صعوبة في زيادة الوزن.
• بعض الأمراض المزمنة: أمراض مثل السكري غير المسيطر عليه أو بعض أنواع السرطان يمكن أن تسبب فقدان الوزن غير المبرر.
• التهابات أو طفيليات: بعض الالتهابات المزمنة أو الطفيليات المعوية يمكن أن تؤثر على امتصاص العناصر الغذائية.
أنصحك بشدة أن تشجعي والدتك على زيارة الطبيب. سيقوم الطبيب بتقييم حالتها الصحية بشكل شامل، وإجراء الفحوصات اللازمة لتحديد السبب الدقيق وراء نقص وزنها. من المهم استبعاد أي مشكلة صحية كامنة تتطلب علاجاً.
للمزيد:
• الحالة الصحية:
للمزيد:
أنصحك بزيارة الطبيب لتشخيص حالتها بشكلٍ جيد ووصف العلاج المناسب. 0 2025-06-27T18:03:22+00:00
أنصحك بزيارة الطبيب لتشخيص حالتها بشكلٍ جيد ووصف العلاج المناسب. اقرأ المزيد
altibbi logo