اجابات الاطباء
حبوب تنزيل الوزن ليست آمنة بشكل عام، خاصة دون إشراف طبي، وهي ليست الحل المناسب في حالتك دون معرفة السبب... اقرأ المزيد
حبوب تنزيل الوزن ليست آمنة بشكل عام، خاصة دون إشراف طبي، وهي ليست الحل المناسب في حالتك دون معرفة السبب الحقيقي لثبات الوزن.
هناك عدة أسباب طبية وعملية محتملة يجب استبعادها أولاً:
- قصور الغدة الدرقية: من أكثر الأسباب شيوعاً لزيادة الوزن مع قلة الأكل، ويصاحبه تعب، جفاف بالبشرة، إمساك، وتساقط شعر. يحتاج تحليل دم بسيط.
- مقاومة الأنسولين أو متلازمة التمثيل الغذائي: حتى لو لم تتناولي سكريات، فالكربوهيدرات (كالخبز الأسبوعي، الأرز، المكرونة، الفواكه، النشويات) قد ترفع الأنسولين لديكِ، مما يخزن الدهون ويمنع حرقها.
- تكيف الأيض: بسبب قلة الأكل الشديدة لفترة طويلة، يخفض الجسم معدل حرق السعرات للحفاظ على الطاقة. تصبحين تكتسبين الوزن حتى بكمية قليلة من الطعام.
- الموظفة المكتبية: الجلوس الطويل يقلل من "الحرق غير الرياضي" (NEAT) بشكل كبير. ممارسة الرياضة مرتين أسبوعياً جيدة، لكنها قد لا تعوض قلة الحركة بقية اليوم.
- اضطرابات هرمونية أخرى: مثل متلازمة تكيس المبايض (PCOS) أو ارتفاع الكورتيزول (هرمون التوتر) - والعمل المكتبي قد يزيد التوتر.
حبوب التخسيس قد تحتوي على عناصر غير آمنة، لذلك من المهم المتابعة مع طبيبة لمختص لوضع خطة مناسبة لخسارة الوزن.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.