هل نقص الحديد يؤثر علي زيادة الوزن
عندي مخزون الحديد 30 اخد له علاج ايه هل نقص الحديد يؤثر علي زيادة الوزن
WhatsApp Icon هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن
إجابات الأطباء على السؤال
راجعي الطبيب لتحديد الجرعة المناسبة والمدة اللازمة للعلاج بناءً على حالتك الصحية. بجانب الدواء، يجب التركيز على تناول الأطعمة الغنية بالحديد مثل اللحوم الحمراء، الدجاج، الأسماك، الخضروات الورقية الداكنة (كالسبانخ والملوخية)، البقوليات (كالعدس والفول)، والفواكه المجففة (كالزبيب والتمر). لزيادة امتصاص الحديد من الطعام، يُفضل تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي مع الأطعمة الغنية بالحديد، مثل شرب عصير البرتقال مع وجبة تحتوي على اللحوم. وتجنب شرب الشاي والقهوة مع الوجبات لأنها تقلل من امتصاص الحديد. نقص الحديد قد يؤثر على زيادة الوزن بطرق غير مباشرة. نقص الحديد يسبب التعب والإرهاق، مما يقلل من النشاط البدني والرغبة في ممارسة الرياضة، وهذا بدوره قد يؤدي إلى زيادة الوزن. 0 2025-07-05T07:48:23+00:00
altibbi logo