كيف اتخلص من دهون البطن الكرش واحصل على قوام رشيق
أعاني من تراكم الدهون في منطقة البطن (الكرش)، وأرغب في التخلص منها بطريقة صحية وفعالة. أرجو تقديم النصائح التالية: ما هي أفضل التمارين الرياضية التي تساعد على حرق دهون البطن؟ ما هي أنواع الأطعمة الصحية التي يجب التركيز عليها، وما هي الأطعمة التي يجب تجنبها؟ هل هناك نظام غذائي محدد يمكن اتباعه للتخلص من الكرش؟ ما هي النصائح الإضافية التي يمكن أن تساعد في تحقيق هدفي؟
إجابات الأطباء على السؤال
بالنسبة لتمارين حرق الدهون في منطقة البطن، يُفضّل ممارسة تمارين القلب مثل الركض وركوب الدراجة الهوائية والسباحة. بالنسبة للأطعمة الصحية، ينبغي التركيز على تناول الخضروات والفواكه والبروتين النباتي والحبوب الكاملة. يجب تجنب الأطعمة الغنية بالسكريات والدهون المشبعة. يُمكن اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية وغني بالعناصر الغذائية. بالإضافة إلى ذلك، من المهم الحفاظ على شرب الكثير من الماء وممارسة التمارين الرياضية بانتظام لتعزيز عملية حرق الدهون في الجسم. 1 2025-03-19 00:11:42
د. احمد مسلماني
طب عام