مشكلة في ارتفاع الوزن بشكل متكرر بعد الروجيم
طولي 162 سم ووزني زاد من 52 إلى 62 كغ بسبب أدوية هرمونية. أعاني من نقص الحديد ونادرًا ما أتناول الحلويات أو الخبز. بالرغم من اتباع حمية لمدة شهر وخسارة 4 كغ، يعود وزني بسرعة عند تناول الأرز. زيادة الوزن بسيطة لكنها متكررة، وأبحث عن حل فعال لتحقيق ثبات الوزن
إجابات الأطباء على السؤال
الحل الفعال لتحقيق ثبات الوزن هو الاهتمام بتناول وجبات صحية متوازنة ومتنوعة، بما يحتوي على الكمية المناسبة من البروتينات والخضار والفواكه والحبوب الكاملة، وتقليل تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات. يجب أيضا ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، مع الحرص على الحصول على قسط كافٍ من النوم وشرب كميات كافية من الماء يوميا. 0 2024-12-24 09:07:29
د. احمد مسلماني
طب عام