هل وزني مثالي
حسنا انا الجميع يقول انتي نحيفه رغم وزني ٤٥ وانا صف ثالث ثانوي هل هذه يعتبر ضعف او وزن اعتيادي واذا كان يعتبر ضعف كيف استطيع ان اسمن لان جربت كل شي علمود اسمن؟
إجابات الأطباء على السؤال
يوجد شيء من النحافة ولكن أشهر : سعرةيوميا ( بالاعتماد على قراءات جسمك من عمر أما بالنسبة للتمارين فالأفضل التوجه للناديأو تمارين ذات جهد عالي لأننا نحتاج في هذه المرحلة أن نحفز كافة عضلات الجسمللحصول على تعبئة جيدة لكتلة الجسم و شكل متناسق .  وجبة الإفطار ( يجب أن تحتوي على الدهون الصحية ( افوكادو- مكسرات ) والبروتين ( بيض ) والكربوهيدرات ( خبز الشيا أو الكينوا أو خبز البذورالكاملة ) )  وجبة العشاء ( بإمكانك الإقتصار في وجبة العشاء على 100 غمن المكسرات المنوعة و على 250-400 مل من عصير الفواكه المنزلي ) .  أما لسرعة اكتساب الوزنفيمكنك الاعتماد على بعض هذه المكملات الغذائية , لذا حاولي الحصول على هذهالمكملات وليس بالضرورة جميعها :   ) - أساسي يفضل في بداية يومك  3 - كبسولات الحلبة ( لفتحالشهية ) - قبل الأكل بساعة   5 - مكمل البيوتين ( يساعدعلى اكتساب الوزن وتحسين القابلية للأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والدهون - يفضل تناوله صباحا   إعادة فيتامين د للنسبالطبيعية غالبا ما تكون مسؤولة عن توازن هرمونات الجسم وبالأخص الهرمونات الأنثويةوالتي بدورها تكون مسؤولة عن كتلة الجسم من شكل ووزن , لذا ينصح باستهلاك فيتاميند يوميا 800 إلى 1000 وحدة دولية في هذه الفترة ما بين 2-4 أشهر .   ودمتم سالمين ,,    2 2021-02-02 04:20:47
د. مصطفى الطالب
تغذية
تعليقات الزائرين
زائر زائر
انا عمري ٢٠ وزني ٤٠ ومايتغير ينزل فقط وابي ازيد وزني كم كيلو اغلب الاكل ماقدر اكله لاني اعاني من قولون عصبي وهل النادي ينفع لزيادة الوزن ولا ؟