بعد شهر سوف اصبح ١٧ عام وطولي ١٦٩
بعد شهر سوف اصبح ١٧ عام وطولي ١٦٩ هل تناول الارجنين بهذا العمر يساعد بزيادة الطول وهل لدي فرصة في النمو مع العلم ان زاد طول من سن ١٥ الى ١٦ ,٥سانتي ومن ال١٦ الى الان لم يزداد بدات اخذ فيتامينات قبل ٥شهر هل اتوقف
الملفات المرفقة:
2a916c88-ebb2-4fb2-a2d2-a0e1aed47bc8
WhatsApp Icon هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن
إجابات الأطباء على السؤال
في عمر الـ 17، قد يتباطأ النمو، ولكن لا يزال هناك احتمال لزيادة الطول. الزيادة بمقدار 5 سم بين 15 و 16 سنة تعتبر جيدة، ولكن التوقف عن النمو بعدها أمر طبيعي أيضًا، ولا يوجد دليل علمي يثبت أن تناول الأرجنين يزيد الطول بشكل مباشر. الأرجنين هو حمض أميني ضروري، ولكن تأثيره على النمو ليس مؤكدًا، وقد يكون له آثار جانبية إذا تم تناوله بكميات كبيرة دون استشارة طبية.
إذا كنت تتناول الفيتامينات منذ 5 أشهر، فمن الأفضل استشارة الطبيب قبل التوقف عنها. قد يكون لها فوائد أخرى لصحتك العامة، ولكن الطبيب يمكنه تقييم ما إذا كانت ضرورية لك في هذه المرحلة.
فيما يلي نصائح عامة لتعزيز النمو:
• التغذية المتوازنة: تأكد من تناول غذاء صحي ومتوازن يحتوي على جميع العناصر الغذائية الضرورية، خاصة الكالسيوم وفيتامين د.
• ممارسة الرياضة: الرياضة بانتظام، خاصة التمارين التي تعزز المرونة وتقوية العظام، قد تساعد في تحسين وضعية الجسم وتعزيز النمو.
• النوم الكافي: الحصول على قسط كافٍ من النوم (8-10 ساعات) ضروري لنمو الجسم وإفراز الهرمونات.
فيما يلي نصائح عامة لتعزيز النمو:
الارجنين لايفيد في زيادة الطول والفيتامينات لاتفيد . وسوف يزداد طولك لوحده خلال سنتين 1 2023-04-26T16:49:51+00:00