اسلام عليكم يادكتور هل الماء له فايده كبيره في الجسم؟وهل شرب الماء بكثره يؤثر على الجسم

icon 19 يونيو 2019
icon 1218
اسلام عليكم يادكتور هل الماء له فايده كبيره في الجسم؟وهل شرب الماء بكثره يؤثر على الجسم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الماء أحد مكونات الجسم الرئيسية ، فهو يشكل ما نسبته أكثر من 60% من وزن الجسم و جميع العمليات الحيوية في الجسم تحتاج الماء عدا عن الكثير من فوائده . لا ينصح بتقليل الماء إلا في حالات صحية معينة عدا عن ذلك ينصح دائما بزيادة تناول الماء . 0 2019-06-24 11:57:10
أخصائي تغذية احمد حماد
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية
الماء أحد مكونات الجسم الرئيسية ، فهو يشكل ما نسبته أكثر من 60% من وزن الجسم و جميع العمليات الحيوية في الجسم تحتاج الماء عدا عن الكثير من فوائده . لا ينصح بتقليل الماء إلا في حالات صحية معينة عدا عن ذلك ينصح دائما بزيادة تناول الماء .
الماء مفيد جدا للجسم ولايمكن استمرار الحياة من دونه . اشرب قدر حاجتك والزيادة أفضل بكثير من الإنقاص 5 2019-06-19 21:12:31
الدكتور اغيد محمد بيريص
الدكتور اغيد محمد بيريص
الغدد الصماء
الماء مفيد جدا للجسم ولايمكن استمرار الحياة من دونه . اشرب قدر حاجتك والزيادة أفضل بكثير من الإنقاص

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السﻻم عليكم ورحمة الله هل تناول الشاي اﻻخضر الصيني يحرق السعرات الحرارية و يخفف الوزن و ان كان مفيد هل...

يفيد فيما ذكرت ، وليس له أضرار، ولكن الإكثار منه قد يضر، فهو يمنع امتصاص الحديد مثلاً، ويزيد القلق ، ويسبب الإمساك عند كثرته، لذلك الاعتدال واجب.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم هل شرب كاس من الماء الفاتر مع نصف ليمونه على الريق ينحِّف فعلا ؟ وهل له اية اضرار؟

عزيزتي لا يقوم غذاء معين بحرق الدهون ،لان عملية خسارة الوزن عملية تحدث داخل الجسم ويرتبط حدوثها بعدد كبير من الأنزيمات والهرمونات وتحدث فقط عندما تقل كمية الطاقة المأخوذة من الأغذية المختلفة مع زيادة النشاط البدني. وتناول الخضراوات والفاكهة ضروري جدا لأنها غنية بالالياف والمواد المضادة للأكسدة بالاضافة للفيتامينات والمعادن وهي تساعد على تخفيف الوزن فقط عند ادخالها ضمن نظام غذائي صحي قليل بالسعرات الحرارية ويحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الفرد , لا يوجد دراسات مثبتة صحة تاثير الماء الفاتر على اذابة الدهون بنتيجة سحرية الاولى ان تنظمي اكلك وتمارسي الرياضة لحرق الدهون .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل شرب الماء بكميات كبيره في فترات متتالية يؤثر على صحة الجسم، وما هي اضرار شرب الماء بكثرة؟

شرب كميات كبيرة من الماء على فترات متتالية قد يؤثر سلبًا على صحة الجسم، وهناك حالة تسمى تعرف بتسمم الماء، والتي تحدث عندما يتم شرب كميات زائدة من الماء بسرعة كبيرة، مما يؤدي إلى زيادة مستوى السوائل في الجسم.

 

عندما يزيد مستوى السوائل في الجسم بشكل مفرط ينخفض تركيز الأملاح في الجسم، وبالتالي يحدث اضطراب في عملية التوازن الكيميائي للجسم، وقد تؤدي حالات تسمم الماء إلى نقص مستويات الصوديوم في الجسم، وهو ما قد يتسبب في أعراض، مثل الغثيان، والقيء، والصداع، والتشنجات، والتعب الشديد، وفي حالات خطيرة قد يؤدي إلى تشوهات في وظائف الجهاز العصبي المركزي وحدوث الغيبوبة أو حتى الوفاة.

 

يعتبر شرب كميات مناسبة من الماء ضروريًا للحفاظ على التوازن في الجسم وصحة الأعضاء، ويوصى بشرب حوالي 8 أكواب من الماء في اليوم، وقد تختلف الاحتياجات من شخص لآخر وفقًا للعمر والنشاط البدني والحالة الصحية العامة، والنهاية يشار إلى أهمية مراعاة توازن استهلاك الماء وعدم شرب كميات كبيرة جدًا في فترات قصيرة من الزمن.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا اشرب يوميا لتر حليب السعوديه كامل الدسم قبل النوم اشرب نصف ونصف الآخر الصباح...

يحتوي كوب حليب كامل الدسم ١٥٠ سعر حراري وكوب قليل الدسم ١٢٠ سعر حراري لا يوجد مشكلة اذا كان  ضمن سعراتك الحرارية على حسب وزنك ٥٨ ولثبات وزنك يجب الحصول على ١٦٠٠ الى ١٨٠٠ سعر حراري يوميا مع ممارسه الرياضه وشرب الماء 

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
إعلان جدري القردة كحالة طوارئ صحية عالمية أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان