طريقه للتخسيس في فتره قصيره
السلام عليكم أنا عمري 13 سنة ووزني 65 وأكثر وأنا عندي مشكلة في رجلي لو مشيت كتير عليها ممكن أقع وتفضل وجعاني اليوم كله ومقدرش أجرى عليها ماما وبابا دايما بيقولولي أن المشكلة في جسمك لازم تخس واحنا رحنا لدكاترة كتير بس ما فيش فايدة في أنا كنت عايزة طريقة للتخسيس، ويكون في فترة قصيرة
WhatsApp Icon هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن
إجابات الأطباء على السؤال
أتمنى لكِ الصحة والعافية. للتخلص من السمنة وزيادة الوزن، ينصح دائمًا باتباع الأساليب الصحية التي تقوم على إنقاص الوزن التدريجي من خلال اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم خلال مرحلة النمو، إلى جانب ممارسة التمارين الرياضية والتي لا يشترط أن تكون شديدة.
الجدير ذكره أن نزول الوزن السريع لا يعد صحي، وذلك لأنه ينطوي على التقييد الشديد في السعرات الحرارية، والذي ينتج عنه نقص في المغذيات وسوء التغذية، بالإضافة إلى احتمالية أعلى لاكتساب الوزن المفقود مرة أخرى.
أما فيما يتعلق بألم القدمين عند ممارسة مجهود بدني، فأنصحكِ بزيارة الطبيب لإجراء الفحوصات اللازمة، والتحقق من مستويات العديد من الفيتامينات والمعادن التي تلعب دورًا أساسيًا في دعم بنية العظام وقوتها، مثل فيتامين د، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والفوسفور.
فيما يلي مجموعة من النصائح التي يمكنكِ اتباعها لإنقاص الوزن بشكل تدريجي وآمن:
• تناولي 5 - 6 وجبات طعام صغيرة الحجم خلال اليوم بدلًا من 3 وجبات طعام كبيرة.
• تناولي الطعام ببطء وامضغيه جيدًا.
• تناول الطعام في أوقات محددة، وتجنبي إهمال أي منها بهدف إنقاص المزيد من الوزن.
• تناولي الأطعمة الصحية التي تزود جسمكِ بما يحتاجه من عناصر غذائية، بما في ذلك:
• الكربوهيدرات المعقدة، مثل الفواكه، والخضروات، والحبوب الكاملة كالشوفان، والشعير، والقمح الكامل.
• البروتينات الخالية من الدهون، مثل اللحوم، والدواجن، والأسماك، والبيض، والحليب ومشتقاته قليلة الدسم.
• الدهون الصحية غير المشبعة، مثل الزيوت النباتية، والأفوكادو، والمكسرات.
• قللي من تناول الأطعمة المصنعة، والحلويات، والمشروبات الغازية.
• مارسي التمارين الرياضية البسيطة التي لا تشكل ضغطًا على القدمين، مثل السباحة، والمشي الخفيف، وتمارين اليوغا.
• اشربي كميات كافية من الماء.
• احصلي على قسط كافِ من النوم.
للمزيد:
• تناولي الطعام ببطء وامضغيه جيدًا.
• اشربي كميات كافية من الماء.
• احصلي على قسط كافِ من النوم.
للمزيد:
altibbi logo