ماهي السعرات المناسبة لانقاص الوزن
السلام عليكم، انا وزني80 وابغا اخلي وزني50 كم عدد السعرات اليومية الموصى بها؟ هل 1200 ممتازة؟ مع العلم ان حركتي لن تكون كثير او مكثفة بس راح امشي مدة نصف ساعة بسبب الربو
WhatsApp Icon هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن
إجابات الأطباء على السؤال
وعليكم السلام بشكل عام، يعتبر تناول 1200 سعرة حرارية يوميًا قليلًا جدًا لمعظم البالغين وقد لا يوفر الطاقة الكافية لأداء وظائف الجسم الأساسية. قد يكون مناسبًا لبعض النساء ذوات القامة القصيرة واللاتي لديهن القليل من النشاط البدني، ولكن يجب التأكد من أنه يوفر جميع العناصر الغذائية الضرورية. بدلًا من التركيز على رقم محدد مثل 1200 سعرة حرارية، من الأفضل مراجعة أخصائي تغذية لتقييم حالتك الصحية وتحديد عدد السعرات الحرارية المناسب لك . 0 2025-07-07T05:08:56+00:00
altibbi logo