انا نحيفة واريد اسمن ماذا تنصحوني اشرب وهل شراب الدكسن مفيد
أنا نحيفة وأريد أسمن ماذا تنصحوني أشرب وهل شراب الدكسن مفيد أو شراب الفرعوني
WhatsApp Icon هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن
إجابات الأطباء على السؤال
أتمنى لكِ دوام الصحة، إليكِ بعض النصائح العامة لزيادة الوزن بطريقة صحية:
• تناول وجبات صغيرة ومتعددة: بدلاً من ثلاث وجبات كبيرة، حاولي تناول 5-6 وجبات صغيرة على مدار اليوم.
• اختيار الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية والمغذيات: ركزي على الأطعمة مثل المكسرات، البذور، الأفوكادو، الزيوت الصحية، الحبوب الكاملة، والبروتينات الخالية من الدهون.
• إضافة البروتين إلى كل وجبة: البروتين يساعد في بناء العضلات، وهو أمر مهم لزيادة الوزن بطريقة صحية. مصادر جيدة للبروتين تشمل اللحوم، الدجاج، السمك، البيض، البقوليات، ومنتجات الألبان.
• شرب العصائر والسموثي: يمكنكِ إضافة الفواكه، الزبادي، العسل، أو المكسرات إلى العصائر لزيادة السعرات الحرارية.
• ممارسة تمارين القوة: تمارين القوة تساعد في بناء العضلات، مما يساهم في زيادة الوزن بشكل صحي.
إليكِ بعض المشروبات لزيادة الوزن:
• الحليب كامل الدسم: يعتبر مصدراً جيداً للبروتين والكالسيوم والسعرات الحرارية.
• العصائر الطبيعية: مثل عصير الموز، المانجو، أو الأفوكادو.
• السموثي: يمكنكِ إضافة مسحوق البروتين، زبدة الفول السوداني، أو المكسرات لزيادة السعرات الحرارية.
أما بالنسبة لشراب الدكسن وشراب الفرعوني، فإنه من المهم أن تعرفي أنه لا توجد أدلة علمية كافية تدعم فعاليتهما في زيادة الوزن بشكل صحي. بعض هذه المنتجات قد تحتوي على مكونات غير آمنة أو قد تسبب آثاراً جانبية غير مرغوب فيها. لذلك، لا أنصح بتناول هذه المنتجات دون استشارة الطبيب.
إليكِ بعض المشروبات لزيادة الوزن:
ارجو توضيح هذه الاسماء ثانية 0 2016-01-15T19:06:00+00:00
ارجو توضيح هذه الاسماء ثانية