انا نحيفة و اسمن ماذا افعل مع العلم انني اعاني من الم المصران
السلام عليكم دكتور انا نحيفة واريد ان اسمن ماذا افعل مع العلم انني اعاني من الم المصران
إجابات الأطباء على السؤال
تحتاجين في البداية لعمل تحليلات نسبة هيموجلوبين وغدة درقية للتأكد من أن سبب النحافة ليس مرضيا.. لم تذكري كم عمرك ولا كم وزنك وطولك فأفكارنا احيانا عن السمنة والنحافة تختلف كمجتمع وبيئة عن حقيقة الوزن الصحي المناسب..إذا ثبت أن تحاليلك سليمة هناك بعض النصائح التي تساعد على زيادة الوزن منها زيادة السعرات الحرارية بشكل تدريجي حتى يستطيع الجسم التكيف مع طبيعة النسب الجديدة.. البدء بالنشويات والبروتين قبل السلطة الخضراء.. شرب الحليب المركب بدلا من العادي واستخدام الحشوات المركبة في الساندويتشات وهكذا لكن فقط تأكد في البداية أن سبب النحافة ليس مرضيا بإجراء التحاليل المطلوبة 0 2016-01-11 14:51:41
أخصائية تغذية حنان فاروق
تغذية