عملت استئصال مرارة وارغب بعدم السمنة
أنا عملت استئصال مرارة لكن لا أرغب بالسمنة نهائي ما هي الحبوب لتساعد على النحف بعد المرارة ؟ علما أن أنا عندي ارتفاع ضغط الدم
إجابات الأطباء على السؤال
إن فقدان الوزن يجب أن يتم بطريقة صحية وبمرور الوقت وليس بواسطة أقراص التخفيض السريع التي قد تكون ضارة. يمكنك تحقيق ذلك من خلال نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة بانتظام. تحدث إلى طبيبك حول خطة غذائية مناسبة لك، خاصةً مع وجود ارتفاع ضغط الدم. قد تحتاج أيضًا إلى مراجعة طبيب التغذية. بالإضافة إلى ذلك، قد ينصحك الطبيب بتناول بعض المكملات الغذائية أو الأدوية التي يمكن أن تساعد في فقدان الوزن إذا كان ذلك ضروريًا. 0 2025-01-21 20:17:51
د. احمد مسلماني
طب عام