سؤال من أنثى سنة

أمراض باطنية

لماذا ارتفاع الكوليسترول يؤثر على السكر من النوع الأول ؟

icon تم إنشاؤها في 17 نوفمبر 2018
icon تم تعديله في 20 يونيو 2021
icon 1772
لماذا ارتفاع الكوليسترول يؤثر على السكر من النوع الأول ؟

إجابات الأطباء على السؤال

يعتبر الكوليسترول أحد المواد المهمة في الجسم ولكن ارتفاعه عن الحد الطبيعي يعتبر ضاراً ويسبب مشكلات عدة ترتبط بتضيق الشرايين وحصول انسداد في الأوعية الدموية وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والوفاة. ويكون تأثير مرض السكري على الكوليسترول والدهون عن طريق خفض مستويات الكوليسترول الجيد ورفع مستويات الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية، وهذا يزيد من خطر تجلطات الدم والسكتة الدماغية وتصلب الشرايين. ويجب أن يتم عمل تحليل دم للتأكد من مستويات الدهون والكوليسترول في الجسم من أجل تحديد الحاجة للعلاج الدوائي مع ضرورة مراعاة ما يلي:

  • تنظيم مستويات السكر في الدم.
  • الحد من تناول الدهون ومنتجات الألبان كاملة الدسم.
  • اتباع نظام غذائي صحي.
  • التوقف عن التدخين.
  • ممارسة التمارين الرياضية.
  • فقدان الوزن الزائد.

للمزيد:

المرجع:

0 2018-11-17T19:35:12+00:00 2025-02-05T07:58:47+00:00

يعتبر الكوليسترول أحد المواد المهمة في الجسم ولكن ارتفاعه عن الحد الطبيعي يعتبر ضاراً ويسبب مشكلات عدة ترتبط بتضيق... اقرأ المزيد

يعتبر الكوليسترول أحد المواد المهمة في الجسم ولكن ارتفاعه عن الحد الطبيعي يعتبر ضاراً ويسبب مشكلات عدة ترتبط بتضيق الشرايين وحصول انسداد في الأوعية الدموية وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والوفاة. ويكون تأثير مرض السكري على الكوليسترول والدهون عن طريق خفض مستويات الكوليسترول الجيد ورفع مستويات الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية، وهذا يزيد من خطر تجلطات الدم والسكتة الدماغية وتصلب الشرايين. ويجب أن يتم عمل تحليل دم للتأكد من مستويات الدهون والكوليسترول في الجسم من أجل تحديد الحاجة للعلاج الدوائي مع ضرورة مراعاة ما يلي:

  • تنظيم مستويات السكر في الدم.
  • الحد من تناول الدهون ومنتجات الألبان كاملة الدسم.
  • اتباع نظام غذائي صحي.
  • التوقف عن التدخين.
  • ممارسة التمارين الرياضية.
  • فقدان الوزن الزائد.

للمزيد:

المرجع:

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
لماذا يلجأ الناس الى العلاج الشعبي مقالات طبية
فيروس إنفلونزا الطيور وأبقار الحليب أخبار طبية
لماذا لا يتشارك طفلي مع الآخرين؟ مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص