أسئلة واجابات طبية أمراض الجهاز الهضمي

 
سؤال من ذكر 27 سنة
أمراض الجهاز الهضمي

اشكي من المعده انتفاخ وقرقره صوت الامعاء وحس حرقان في فم المعده وعصر الهضم اطرف اكله اكلها شويه واحس معدتي مجغوره اشل علاج من الصيدليه يهدأين فتره وترجع المشكله نفسها

أخي الكريم استخدم اوميبرازول 20 mgحبة يوميا مساء قبل النوم بساعة واستخدم  دومبيريدون 10 mg حبة قبل الطعام ب نص ساعة  حاول هذه الفترة تجنب الطعام المقلي بالزيوت و تقليل بهارات وشطة 

أجاب عن السؤال

د. محمد انس احمد مروان نشواتي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 29 سنة
أمراض الجهاز الهضمي

قبل 19 يوم عملت عملية فتح خراج شرجي الجرح قارب علي الا لتئام لاكن هناك القليل من الصديد الاخضر من رائحه خفيفه هل هدا طبيعي او يدل علي وود ناسور

لابد بعد كل عمل جراحي من مراجعة الجراح الذي اجرى العملية ليكشف مكان العملية ويقدر نجاحها والتئام الجرح ،،، ولاينفع النصيحة الطبية بدون الكشف على المنطقة  .

أجاب عن السؤال

د. محمد انس احمد مروان نشواتي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 23 سنة
أمراض الجهاز الهضمي

اعاني من نقص حديد شديد بالغرم من اخذي كبسولات لمدة ٦ اشهر وبقي الحديد ٢ فطلب الطبيب فحص جرثومة المعدة و كانت النتيجة ٥٦ فهي اعلى من الطبيعي ب ٢...

السؤال الأول ليش ما استفدت على حبوب الحديد معناها اما بتاخذيه بطريقة خطأ مثل انه بتشربي شاي أو بتاخدي أدوية معدة معه أو عندك مشكلة سوء امتصاص مثل مرض حساسية القمح فلازم تعملي فحص حساسية القمح TTG IGA .... اذا كنت بتاخدي دواء المعدة الي هو omodar أو nexium أو lansotic فهاي من أعراضها انها تسبب اسهال كذلك الفلاجيل يسبب اسهال.

أجاب عن السؤال

د. محمد الشناق
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 24 سنة
أمراض الجهاز الهضمي

اكلت قبل التمرن بوقت لا يتعدى ساعة و لما جريت قليلا احسست بألم بالجهة اليمين من البطن توقفت قليلا ثم بدأت مجددا سؤالي هو هل هكذا تسببت في ضرر للحجاب...

لاء ابدا مافي انشاءالله ضرر على الحجاب الحاجز .... ولكن ينصح بعدم الجري مباشرة بعد الاكل .... ينصح بان تنتظر على الاقل نصف ساعة قبل الجري .

أجاب عن السؤال

د. محمد الشناق
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 23 سنة
أمراض الجهاز الهضمي

كل ما اكل سمسم تانى يوم بيظهر فى البراز حبات سمسم دا معناه ايه؟ ***حاجة تانية من فترة قصيرة عندى رعشة فى ايدي خاصتا فى الاصابع وبعد الكتابة

بالنسبة ل سؤالك الأول ما في داعي للقلق اشي طبيعي ما بخوف نيجي ل سؤالك الثاني بالنسبة ل الرعشة بنصحك بالبداية في حال حدوث الرعشة انك تجيبي جهاز سكري وتقيسي نسبة السكر في الدم اذا كان عندك نزول او لاء. في حال سكر الدم كان جيد بنصحك بعمل فحص ل استثناء مرض وراثي قد يسبب الرعشة خاصة في هاد العمر المبكر ويسمى المرض Wilson وهو فحص serum ceruoplasmin ..... ولكن لا داعي للقلق فهاد المرض ليس شائع واحتماليته قليله ولكن لا بد من استثناءه لانه في حال كان الفحص جيد ... فتكون رعشة حميدية تسمى essential tremor وفي هذه الحالة فقط عليكي بدواء inderal 10 mg حبة صباح وحبة مساء ولكن عند اخده عليكي متابعة ضربات القلب بحيث يجب أن تكون بين 60 و 100

أجاب عن السؤال

د. محمد الشناق
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
الليثيوم لعلاج ألزهايمر أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم