تناولت مضادا حيويا ازيكس المكون من ثلاث حبات حيث وبعد تناولي الحبة الثانية اصبت باسهال بعد ساعة ونصف ليس حادا بفعل الدوا لاني تناولت مشروبا يسبب لي الاسهال في العاده....
أجاب عن السؤال
د. عادل راجىأجاب عن السؤال
د. عادل راجىممكن يكون هذا الغثيان من المعدة او المريء وقد يكون السبب تناول ادوية او نوعيات من الطعام او سوء تغذية مثلا الاكثار كن المكيفات او القهوة علي وجه الدقة.. وقد يرجع هذا الغثيان الي التهاب بالمعدة او تهيجها لاي سبب وقد يكون التهاب الجرثومة الحلزونية .. تحتاج لكشف طبي وفحوص معمليكة مثل صورة دم وتحليل براز ووظائف كبد وايضا اشعة ع البطن بالموجات فوق الصوتية..
أجاب عن السؤال
د. عادل راجىحالتك تحتاج منك الانتباه وسرعة التحرك الي طبيب باطني او جهاز هضمي لان الدم المفقود سيزيد من الانيميا مع الوقت وقد تصل لدرجه لاقدر الله نأثر علي القلب والمخ وباقي الاعضاء.. اسباب نزول الدم كثيرة جدا ويصعب حصرها في هذه المساحة وايصا ستحتاجي للكثير من التحاليل .. وقبل التحاليل تأكدي ان ليس لديك مشكلة من حيث امراض النسا سواء بالمبايض او الرحم او الهرمونات.. ثم لابد في رأيي من عمل منظار قولوني ان لم يكن هناك بواسير او اي مرض ظاهر كالنسور الشرجي او التهابات الحوض او غيرها.. واليك بعض التحاليل المطلوبة صورة دم وسرعة ترسيب وظائف كبد وسرعة تجلط INR براز.. ودهون بالبراز وكالسيبروتكتين بالبراز
أجاب عن السؤال
د. عادل راجىأجاب عن السؤال
د. انمار مرواناذا كنت ذهبتى للمستشفي ولم يصلوا معك الي تشخيص اذا قد تكوني مريضة نفسية اعرضي نفسك علي طبيب نفسي وسيصف لك علاج
أجاب عن السؤال
د. عادل راجىتحتاج لفحص اكلينيكلي وبعض الفحوصات المعملية.. صورة دم سرعة ترسيب وظائف الغدة الدرقية وظائف كبد بول وبراز وتحليل calciprotectin بالبراز..دهون بالبراز وسكر صائم وبعد الاكل بساعتين.. وتصوير بالموجات فوق الصوتية وان كان هناك مشاكل تحل.. هذا فضلا عن المتابعة مع طبيب تغذية علاجية..
أجاب عن السؤال
د. عادل راجىآخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
اهتم بنظافة الغذاء وغسل الايدي جيدا بالصابون اربع مرات يوميا او اكثر.. اعمل منظار واطلب من الطبيب عمل اخذ عينة من المعدة وعمل مزرعة واختبار حساسية لتعرف المضاد الحيوي الحساس له البكتريا.. وتناوله تحت اشراف طبي ايضا المنظار علي المريء والمعدة سيوضح ان كان هنا ارتجاع معدي مرييء .. فقد تكون الاعراض منه.. ان كنت لم تعمل التحليل الخاص بالبكتريا او اخذ عينه..
أجاب عن السؤال
د. عادل راجىنخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك
خلال 48 ساعة
تحدث مع طبيب الآن أدخل سؤالكانا اعاني من كثرة خروج الريح خاصة بعد الاكل اريد حل للغازات علما باني ح ت الابتعاد عن الاكلات التي تسبب لي انتفاخ مثل الطعمية والحمص والفول و منتجات الالبان
أجاب عن السؤال
د. احمد مسلمانياعانى من براز رخو مرة واحدة فى اليوم من فما الخطر فى ذلك و لكن ليس اى الم فى بطنى او اعراض اخرى
أجاب عن السؤال
د. احمد مسلمانيبطني يطلع اصوات محرجة م وش سببها هل قهوة الصباح على معدة فاضية تسبب كذا وكيف اذا قولون عصبي او غيره اصوات وغازات واتتفاخ
أجاب عن السؤال
أخصائية تغذية سيرين البحيرياعاني من رائحة في الفم والم في المعدة وبياض على اللسان بالاضافة الى حموضة ولزوجة في الفم فما سبب هذه الاعراض مجتمعة
أجاب عن السؤال
د. احمد مسلمانيعندي الام في البطن بعد مراجعتي الطبيب قال قولون واعطاني حب ايبراكس لكن ما شفت فيه منفعه صار يوم او شهر اعاني من الوجع ياتي الظهر والمغرب
أجاب عن السؤال
د. جمال البرنشاوي
هل ترغب في الحصول على
استشارة طبية مع طبيب
عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية