أسئلة واجابات طبية الصحة النفسية

 
سؤال من ذكر سنة
الصحة النفسية

هل لنوم الطفل الصغير لوحده في غرفه منفصله عن غرفه الوالدين فوائد ومن اي عمر يجب ان يفصل ارجو الافاده في هذا الموضوع ولكم جزيل الشكر

بالنسبه لهذا الامر اخي الكريم موضع جدل ولكن منطمة الصحه العالميه تنصح بان يبقى الطفل الرضيع ملاصقا لامه في غرفتها لمده على الاقل 6 اشهرللعنايه والتغذيه وبعد ذلك تستطيع الام وضع الطفل في سرير خارح الغرفه ولكن تحت الانظار وبتدريب الطفل مع زيادةالعمر ان ينام مستقلا ويحبذ في المراحل الاولى ان يؤخذ للفراش بعدم نومه مع امه وكل طفل يختلف عن الاخر فالاهل يستيطيعوا حسب فهمهم لاولادهم ان ينجحوا في ذلك دون حصول قلق انفصالي. ويحبذ ان يكون الطفل قادرا على النوم المستقل قبل سن الخامسه والفوائد من ذلك زرع الثقه والطمانينه والاعتماد على الذات في نفسية الطفل. وراحة الاب والام خاصة لامور الجماع

أجاب عن السؤال

الدكتور محمد الشوبكي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
الصحة النفسية

السلام عليكم لدي استفسار حول 1-السبب وراء حول اتخاذ قرار او نشا ط و البدء بتنفيذ لكن مع فترة هبوط الهمة وعدم القدرة على الاستكمال حيث اني اعاني من هذا...

الشعور الذي تعانيه من صعوبة اخذ القرارات الحياتيه والخمول وقلة العزم وفقدان البدء والتواصل لاي مهمه في الحياة الاعتياديه والتخوف على الاطفال من التاثر بمرضك مبدئيا اشاره واضحه من الاصابه باضطراب المزاج الكئابي لا تقلقي على الاطفال في هذا العمر فسيكونوا بخير انشاء الله ولكن عليك مراجعة طبيب نفسي لتشخيص ادق بعد السماع لك والمعاينه واعطائك العلاج وستشفين انشاء الله

أجاب عن السؤال

الدكتور محمد الشوبكي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
الصحة النفسية

مللت من الانطوائيه وحاولت ان اواجه ولم استطيع

لا نعرف طبيعة الامطوتئية التي تشكو منها لكن هذا يتطلب تقييم من قبل أخصائي نفسية والعلاج يكون وفقاً لخصائص وظروف كل حالة على انفراد وفي جميع الأحوال ـ يحتاج المنطوي إلى الشعور بالنجاح كي يقوي ثقته بنفسه.

أجاب عن السؤال

الدكتور انور سالم العواودة
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
الصحة النفسية

لماذا اشعر دائما انى لوحدى فى الدنيا ومش بحس بطعم الفرحه ابدا واذا فرحت لازم يتكسر نفسى بعديها على طول نفسى احس انى بنى ادم نفسى حد يطبط عليا او...

عزيزي ان الحالة التي تعانيها من العزلة المزمنة وفقدان استمتاعك بالحياة وشعورك بانك مهمل وبحاجة الى من يساندك عاطفيا والفشل في الارتباط العاطفي المتكرر وعدم تاثير متغيرات الحياة من اموال ومناصب على حياتك وايضا معانتك من الاوجاع الجسدية وان الاخرين يحبونك بالرغم مما انت فيه فهي اشارة واضحة انك تعاني من الاكتئاب الكبير ( Major Depressive Disorder ) وبكل الاحوال انصحك بمراجعة طبيب نفسي للتقيم الاوسع والعلاج وستشفى ان شاء الله .

أجاب عن السؤال

الدكتور محمد الشوبكي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
الصحة النفسية

وايضا اعاني الكبت الداخلي لكل شي واريد التخلص منه لانه يضر بالصحة النفسية والبكاء باستمرار بمازا تنصحون

ان الوصف العامي ( الكبت ) الذي تشعرين به من كل شيء هل تقصدين انك تشعرين بالتوتر الداخلي مع البكاء المستمر اشارة الى حالة كآبة وقلق لتشخيص حالتك راجعي طبيب نفسي لتشخيص الحالة والمعالجة بعد ان اطلاعه على حالتك بشكل كامل .

أجاب عن السؤال

الدكتور محمد الشوبكي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
الصحة النفسية

انا لا اطلع من البيت واعاني من الكابة الشديدة بمازا تنصحون للتخلص من الكابة الشديدة اريد التخلص منها بطريقة او باخرى غير ان اطلع لزبارة الاقارب بمازا تنصحون

اختي الكريمة ان وصفك للحالة التي تعانيها بالكآبة الشديدة هذا مصطلح طبي نفسي يستخدمه الاطباء فحالة الانعزالية التي تصفينها تحتاج الى مزيد من شرح الاعراض التي تعاني منها بالتفصيل ارجو اعادة كتابة الاعراض ومنذ متى تعانين من ذلك كي استطيع الاجابة .

أجاب عن السؤال

الدكتور محمد الشوبكي
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
فيتامين ب3 وسرطان الدماغ أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من أنثى سنة
الصحة النفسية

انا فتاة ابلغ من العمر 30 سنه احب الجلوس بالبيت واكره اطلع عند الاقارب ومنطوية كثير على نفسي هل هو يضر بصحتي النفسية وخصوصا اعاني من كبت في قلبي ودايما...

ان الحاله التي تصفينها من الانعزال الاجتماعي والانطواء على الذات والشعور بالحزن والبكاء والحقد والكراهيه من اعراض الاكتئاب وهذا يضر بحالتك النفسيه لانها قد تؤدي إلى امور اخرى لا احبذ ان اذكرها لك حالياً خاصه وانك في سن الشباب لذا انصحك بمراجعه اخصائي نفسي وهو سيقوم بتفهيمك عن حالتك وسيتم العلاج والشفاء ان شاء الله .

أجاب عن السؤال

الدكتور محمد الشوبكي
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من 31 سنة

انا مريض بالوسواس القهري وصف لي الطبيب دواء هالدول كنت تحسنت بعد ديالك بعدما انقطعت عن تناول دواء هالدول النحات الى طبيب اخر فوصف لي دواء فينديب اكس ار و البراز تحسنت كتيرا بعدة ديالك ولاكن عندما اشرب الدواء مع القهوة اشعر بالارق وتزيد عندي الافكار الوسواسية مع اني اشرب الدواء

سؤال من ذكر 19 سنة

اشعر انا لدي رهاب اجتماعي عالي و صعوبة في تكوين العلاقات او المحافظه عليها و خوف و ارتباك من التحدث امام الناس و اشعر برغبه عاليه بالصمت عندما يكون من ٣ اشخاص في لقاء واحد و اشعر بصعوبه في التحدث مع الاشخاص الجذابين و اشعر ان الناس ينظرون لي بدونيه و لا يحترمونني و قد يصل لبعض الاقارب

سؤال من أنثى 30 سنة

اعاني من قلة التركيز وكثرة التوتر والقلق من اي مستجدات حتي لو كانت بسيطه التشتت المستمر البطئ فالعمل برغم التركيز وبحس اني ابطا من اصحابي بحس بعدم الاندماج معهم والرفض احيانا من الناس فالعمل هل احتاج لتدخل طبيب نفسي ام لا

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم