ما هي تمارين كيجل لتاخير القذف

ما هي تمارين كيجل لتاخير القذف
icon 10 مارس 2013
icon 24662
اريد ان اسال بخصوص تمارين كيجل لعلاج سرعة القذف بدى اتاكد هل امارس التمرين بالشكل الصحيح ولا لا , حيث امارس التمرين من خلال الضغط على المنقة الواقعة بين فتحة الشرج والخصيتن حيث عند الضغط يحدث انتصاب للقضيب , حيث امارس التمرين عند الذهاب للدورة للتبول , بدى علاج لقوة القذف يا دكتور مع خالص التحيات
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

إن تمارين كيجل تعتبر من أحد خيارات علاج سرعة القذف، ويجب اتباع الخطوات التالية لضمان ممارسة تمارين كيجل بالشكل الصحيح وضمان علاج سرعة القذف:

  • تحديد عضلات قاع الحوض من خلال التوقف عن التبول في منتصف التبول أو شد العضلات التي تمنع من خروج الغازات، مع تجربة ذلك أثناء الجلوس أو الوقوف أو الاستلقاء.
  • إتقان عملية تحديد عضلات قاع الحوض من خلال شد عضلات قاع الحوض والاستمرار مدة 5-20 ثانية ثم الاسترخاء وتجربتها عدة مرات متتالية، ثم تجربة ذلك أثناء الجلوس أو الوقوف أو المشي.
  • المحافظة على التركيز والتنفس بحرية تامة أثناء التمرين، من خلال التركيز على شد عضلات قاع الحوض فقط وتجنب التأثير على عضلات البطن أو الفخذين أو الأرداف.
  • محاولة تكرار التمرين 10-20 مرة على التوالي وذلك من 3-4 مرات في اليوم الواحد.

للمزيد:

المرجع:

1 2013-03-10 10:02:59
طاقم الطبي
طاقم الطبي

إن تمارين كيجل تعتبر من أحد خيارات علاج سرعة القذف، ويجب اتباع الخطوات التالية لضمان ممارسة تمارين كيجل بالشكل الصحيح وضمان علاج سرعة القذف:

  • تحديد عضلات قاع الحوض من خلال التوقف عن التبول في منتصف التبول أو شد العضلات التي تمنع من خروج الغازات، مع تجربة ذلك أثناء الجلوس أو الوقوف أو الاستلقاء.
  • إتقان عملية تحديد عضلات قاع الحوض من خلال شد عضلات قاع الحوض والاستمرار مدة 5-20 ثانية ثم الاسترخاء وتجربتها عدة مرات متتالية، ثم تجربة ذلك أثناء الجلوس أو الوقوف أو المشي.
  • المحافظة على التركيز والتنفس بحرية تامة أثناء التمرين، من خلال التركيز على شد عضلات قاع الحوض فقط وتجنب التأثير على عضلات البطن أو الفخذين أو الأرداف.
  • محاولة تكرار التمرين 10-20 مرة على التوالي وذلك من 3-4 مرات في اليوم الواحد.

للمزيد:

المرجع:

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل القذف أكثر من مرة في اليوم له أضرار يعني 3 إلى 4 مرات؟ وهل القذف مرتين متتاليتين مضر؟

القذف أكثر من مرة في اليوم والقذف مرتين متتاليتين لا يُعد بالضرورة مضرًا، لكن يمكن أن يؤدي إلى بعض الآثار الجانبية أو الأعراض المؤقتة التي قد تكون غير مريحة، وبشكل عام الأمور التي يجب مراعاتها تشمل:

  • التعب والإرهاق: القذف المتكرر يمكن أن يؤدي إلى الشعور بالتعب أو الإرهاق بسبب المجهود البدني والعاطفي المرتبط به.
  • التهيج الجلدي: يمكن أن يؤدي الاحتكاك المتكرر إلى تهيج الجلد أو الشعور بعدم الراحة في الأعضاء التناسلية.
  • انخفاض في جودة السائل المنوي: القذف المتكرر قد يؤدي إلى انخفاض في عدد الحيوانات المنوية وجودتها، مما يمكن أن يؤثر على الخصوبة مؤقتًا.
  • الآثار النفسية: بالنسبة لبعض الأشخاص، قد يسبب القذف المتكرر الشعور بالذنب أو القلق إذا كان يتعارض مع أنشطتهم اليومية أو يؤثر على حياتهم الاجتماعية أو العملية.

أما بالنسبة للقذف مرتين متتاليتين، فإنه يمكن أن يكون صعبًا أو مؤلمًا للبعض بسبب زيادة الحساسية في الأعضاء التناسلية بعد القذف الأول، وقد يتطلب الجسم بعض الوقت للتعافي واستعادة الطاقة.

 

بشكل عام، لا يوجد ما يدل على أن القذف المتكرر ضار بالصحة إذا لم يسبب أي إزعاج أو مشاكل صحية، ولكن إذا كنت تشعر بأي آثار جانبية أو كانت هذه العادة تتعارض مع حياتك اليومية أو علاقاتك، فقد يكون من المفيد محاولة خفض عدد مرات القذف في اليوم الواحد.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

ما معنى القذف السريع عند الرجال وما هو مفهوم العادة السرية عند الشباب والبنات؟

القذف السريع أو القذف المبكر هو حالة تحدث عندما يصل الرجل إلى ذروة الإثارة الجنسية ويقذف السائل المنوي بشكل أسرع مما يرغب فيه هو أو شريكته في الجماع، وقد يحدث الغذف في بعض الحالات قبل بدء الجماع أو بعده بفترة قصيرة جدًا، مما يسبب عدم الرضا للطرفين.

 

تُعتبر مشكلة القذف السريع مشكلة شائعة وتؤثر على نسبة كبيرة من الرجال في مرحلة ما من حياتهم، وتتراوح الأسباب بين الأسباب النفسية مثل التوتر والقلق، والأسباب البيولوجية مثل الاضطرابات الهرمونية.

 

أما بالنسبة لمفهوم العادة السرية فإن العادة السرية عند الشباب والبنات هي ممارسة الشخص للاستثارة الجنسية الذاتية للوصول إلى النشوة الجنسية بدون شريك.

 

يجدر الذكر أن الممارسة المفرطة قد تؤدي إلى الإرهاق أو تؤثر على الأنشطة اليومية، وفي حال وجود أي استفسارات طبية أخرى يمكنك الآن الاتصال مع الطبيب للحصول على استشارة طبية مباشرة عر خدمة الاستشارات الطبية عبر منصة الطبي.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ما هو علاج سرعة القذف

يتركز العلاج على مسألة التحكم الإرادي بعملية القذف . وهو يجمع عدة طرق . و الدواء الأكثر استعمالا و فعالية هو Clomipramine وهو مضاد للاكتئاب يعطي نتيجة ايجابية بنسبة 60% , غير أن هذه النتيجة لا تستمر إلا إذا رافقها علاج لإعادة التأهيل . هناك و سائل أخرى ينصح باللجوء إليها وهي ذات فعالة بنسبة أو أخرى : ١.تمرين كبح التبول . ٢.استعمال الواقي الذكري أو مرهم مخدر , للتقليل من حساسية القضيب . ٣.شد الخصية إلى الأسفل عند اقتراب القذف . ٤.سحب القضيب عندما تشتد الإثارة . ٥.قرص باطن القدم أو عض باطن الخد عند اشتداد الإثارة . ٦- التوقف للحظات في وقت الجماع وبعد الادخال وبدأ العملية الجنسية التوقف للحظات عند الشعور بقرب القذف ومن ثم متابعة الادخال وهكذا وبهذه الطريقة يتأخر القذف الى ان يصل الشريك الى النشوة ولكن هذا يتطلب قدرا كبيرا من التعاون والتواصل بين الزوجين او الشريكين وربما هناك من يجد صعوبة في ذلك ويوجد ايضا الحقن الموسعة للشرايين وتُحقن مباشرة في القضيب للمحافظة على الانتصاب وتاخير القذف. في جميع الأحوال ينبغي المباشرة في علاج سلوكي يساهم فيه الطرفان , قبل تفاقم الوضع , و قبل أن تفقد الزوجة استعدادها للمساهمة . الأدويه زيلوكاين ١٪ مرهم يدهن على القضيب لتخفيف الإحساس بالإثارة. راجع قذف سريع في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل العسل مفيد للانتصاب أو هل العسل يعالج سرعة القذف؟

العسل له فوائد صحية عديدة، ولكن ليس هناك دليل علمي قاطع يثبت أن العسل يعالج مشاكل جنسية مثل سرعة القذف أو يساعد على الانتصاب، ولكن يساهم العسل في تحسين صحة الجسم بشكل عام، وهو ما قد ينعكس إيجابًا على الصحة الجنسية أيضًا، وفيما يلي بيان لبعض فوائد العسل الصحية:

  • مضاد للبكتيريا والالتهابات: يحتوي العسل على مواد مضادة للبكتيريا والالتهابات، مما يجعله مفيدًا في علاج بعض الالتهابات الخفيفة.
  • مهدئ للحلق والسعال: يستخدم العسل تقليديًا كعلاج للسعال والحلق الالتهابي، لأنه يلطف الحلق ويخفف السعال.
  • مصدر للطاقة: يحتوي العسل على سكريات طبيعية تمثل مصدرًا سريعًا للطاقة، مما يجعله مناسبًا للاستهلاك قبل التمرينات الرياضية أو في حالات الإرهاق، وقد يحسن من الأداء الجنسي.
  • مفيد للجلد: يُستخدم العسل في منتجات العناية بالبشرة والشعر بسبب قدرته على ترطيب البشرة وتهدئتها.
  • محتوى غذائي غني: يحتوي العسل على مجموعة من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين C والبوتاسيوم والكالسيوم، مما يجعله مفيدًا لتعزيز الصحة العامة.

يجب الانتباه إلى أن العسل لا يُعتبر علاجًا طبيًا لمشاكل مثل سرعة القذف أو ضعف الانتصاب. إذا كنت تعاني من مشاكل صحية مثل هذه، من المهم استشارة الطبيب لتقييم الحالة والحصول على العلاج المناسب.

 

إذا كنت ترغب في الحصول على استشارة طبية عن بعد وبكل خصوصية يمكنك تجربة خدمة الاستشارات الطبية عبر منصة الطبي والمتوفرة على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

أريد أسم أفضل كريم يستخدم لتقوية الأنتصاب ويأخر القذف وهل هناك أضرر من أستخدام مثل هذه المراهم أو الكريمات ؟

يمكن استخدام كريمات أو بخاخات التخدير الموضعية من أجل تأخير القذف في حال حصول القذف في وقت أبكر مما يرغب به الرجل أو الشريك الجنسي أي سرعة القذف، ومن هذه المراهم أو الكريمات المستخدمة ليدوكايين الذي يوضع على رأس القضيب قبل 20-30 دقيقة من موعد الجماع. ويجب مراعاة عدم ترك كريم التخدير على القضيب لفترة أطول من الوقت المحدد حتى لا يزول الانتصاب وحتى لا يسبب حصول خدر في المهبل، أي يجب غسل القضيب قبل 5-10 دقائق من موعد الجماع أو ارتداء الواقي الذكري.

كما يمكن ممارسة تمارين كيجل للرجال من أجل تقوية عضلات قاع الحوض وتحسين التحكم بعملية القذف. ويمكن تقوية الانتصاب في حال ضعف الانتصاب من خلال اتباع النصائح التالية:

  • استشارة الطبيب حول استخدام سيلدينافيل (Sildenafil) الذي يعرف تجارياً باسم الفياغرا (Viagra).  
  • التخلص من القلق والتوتر.
  • استخدام مضخة القضيب من أجل سحب الدم نحو القضيب.
  • ممارسة تمارين كيجل.
  • ممارسة التمارين الرياضية والحفاظ على اللياقة البدنية.
  • تجنب شرب الكحول.
  • الاعتدال بتناول اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان كاملة الدسم والسكريات المصنعة.
  • التركيز على تناول الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه.
  • تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الجنسنغ.
  • تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الزنك.
  • تناول الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الموز وغيرها.

وقد يتسائل العديد من الأشخاص حول أسماء كريمات الانتصاب أو أسماء مراهم للانتصاب، ولكن يجب العلم أنه لم تتم الموافقة من قبل المؤسسة العامة للغذاء والدواء على اسم جيل للانتصاب من أجل علاج ضعف الانتصاب أو تقوية الانتصاب وبالتالي ينصح بتجنب استخدام أي اسم دهان للانتصاب لتجنب أي تأثيرات جانبية غير مرغوبة.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ماهي تمارين كيجل وكيف امارسها ؟

وهي تمارين مصممة لتقوية العضلة العانية العصعصية(PC) لقاعدة الحوض. ويتكون التمرين من كزم أو ضم وإرخاء العضلات التي تشكل قاع الحوض وتسمى أحياناً عضلات كيغل. وهدف تمارين كيغل هو إعادة توتر العضلة وتقوية العضلات العانية العصعصية لمنع أو تقليل مشاكل الحوض وزيادة الكفاءة الجنسية. وهي تفيد في منع تدلي المهبل وتمنع تدلي الرحم عند النساء. وتستعمل كذلك لعلاج آلام الموثة والورم الناجم عن فرط تنسج الموثة الحميد والتهاب الموثة لدى الرجال. وهي مفصلة في القاموس، ولا مجال لتفصيلها هنا، راجع القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

زوجي لديه ألم في الخصية اليمنى بعد القذف، فهل الم الخصية بعد القذف طبيعي؟

لا، ألم الخصية بعد القذف غير طبيعي في الغالب، إلا لو حدث بشكل عرضي فقد يكون نتيجة احتقان مؤقت في الخصية، أم الألم الذي يتكرر بشكل دوري فيستدعي مراجعة الطبيب دون تأخير فقد يدل على مشكلة تتطلب تدخل طبي فوري في بعض الحالات.

 

الأسباب المحتملة لألم الخصية بعد القذف تشمل:

  • التهاب البربخ.
  • احتقان الحوض.
  • دوالي الخصية.
  • حصوات الكلى.
  • التهاب البروستاتا.
  • إصابات الخصية.
  • التواء الخصية.

حتى يحين موعد مراجعة الطبيب يمكن لزوجك اتباع بعض النصائح للمساعدة على التخفيف من ألم الخصية بعد القذف، ومنها الآتي:

  • وضع كمادات باردة على الخصيتين، فقد يساعد ذلك في تخفيف اذلألم والالتهاب.
  • ارتداء ملابس داخلية داعمة لتقليل احتقان الخصيتين.
  • تجنب النشاط الجنسي حتى يزول الألم.

إذا كنت ترغب في الحصول على استشارة طبية عن بعد وبكل خصوصية يمكنك تجريب خدمة الاستشارات الطبية عبر منصة الطبي والمتوفرة على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ماهى الأدوية الآمنة لضعف الانتصاب الموجوده حاليا بالصيدليات

يعرف ضعف الانتصاب بعدم القدرة على الحصول على الانتصاب أو الحفاظ عليه بما فيه الكفاية لممارسة الجنس ويشار إليه أحياناً باسم العجز الجنسي. وقد يعود ضعف الانتصاب لوجود مشاكل عديدة مثل:

  • أمراض القلب والأوعية الدموية.
  • مرض السكري.
  • ارتفاع ضغط الدم.
  • السمنة.
  • تقدم العمر.
  • الضغط العصبي والتوتر.
  • التدخين.
  • الاكتئاب النفسي.

قد يقوم الطبيب بوصف علاج يساعد في إدارة الأعراض المصاحبة وقد تحتاج إلى تجربة العديد من الأدوية قبل العثور على دواء فعال. جميع الأدوية المستخدمة يمكن أن يكون لها آثار جانبية ويحظر استخدامها دون استشارة الطبيب. إذا كنت تعاني من آثار جانبية غير مرغوبة، فتحدث إلى الطبيب. ومن الأدوية التي تحفز تدفق الدم إلى القضيب للمساعدة في علاج الضعف الجنسي:

ولكن يجب الإشارة إلى أن بعض هذه العلاجات يتعارض مع أدوية يستخدمها المريض أصلاً ويمكن أن يؤدي إلى أعراض خطيرة. لذلك يجب عدم استخدام أي علاج دون استشارة الطبيب. كما يجب العلم بأنه يتم البدء بجرعة صغيرة ومراقبة الأعراض ففي حال كان هناك أعراض غير مرغوبة يتم تبديل العلاج.

وبالنسبة إلى أسماء أدوية الانتصاب في مصر فإن الاسم العملي مشترك بكل مكان ويمكن استشارة الطبيب وهو يصف العلاج باسمه التجاري بعد تقييم الحالة وتحديد العلاج المناسب.

للمزيد:

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
إعلان جدري القردة كحالة طوارئ صحية عالمية أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً