تتميز القرفة برائحتها النفاثة والجميلة ومذاقها المميز، حيث تستخرج القرفة من اللحاء الداخلي لشجرة القرفة وبعدها يتم تجفيفه للوصول إلى شكل العيدان الملتفة، يمكن نقع عيدان القرفة وشرب منقوعها أو استخدامه بطرق أخرى إضافة لإمكانية طحنها واستخدامه في تحضير الوجبات، والمشروبات، ووصفات تجميلية لتعزيز فوائد القرفة للبشرة.

تحتوي القرفة على العديد من العناصر الغذائية متمثلة بالكثير من المعادن والفيتامينات الأساسية في الحفاظ على صحة البشرة واستعادة حيويتها ونضارتها بالإضافة لدورها في علاج العديد من الأمراض التي تصيب البشرة. 

العناصر الغذائية في القرفة لتعزيز فوائد القرفة للبشرة

تحتوي القرفة على الكثير من العناصر الغذائية الأساسية لتعزيز فوائد القرفة للبشرة: 

  • الكربوهيدرات.
  • الدهون.
  • البروتينات.
  • الألياف الغذائية.
  • النشا والسكريات.
  • فيتامين أ، وفيتامين سي، وفيتامين د، وفيتامين إي.
  • الثيامين، والنياسين، والريبوفلافين.
  • فيتامين ب6 وفيتامين ب12.
  • حمض الفوليك.
  • حمض البانتوثينيك.
  • الكالسيوم والبوتاسيوم.
  • الفسفور والحديد.
  • الصوديوم والمغنيسيوم.
  • الزنك والنحاس.
  • المنغنيز والسيلينيوم.
  • الفلورايد.

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

ابدأ الآن

فوائد القرفة للبشرة

تتميز القرفة بالعديد من الفوائد التي تعزز صحة البشرة وجمالها لذلك سنعرض ضمن هذا المقال أهم فوائد القرفة للبشرة وكيفية استخدامها لتعزيز فوائدها في الحفاظ على حيوية البشرة ووقايتها من الأمراض.

فوائد القرفة للبشرة في تأخير ظهور علامات تقدم العمر

تبدأ علامات تقدم العمر بظهور على ملامح الوجه مع مرور الزمن نتيجة تكسر مادة الكولاجين المسؤولة عن مرونة خلايا البشرة مما قد يعطي عمراً أكبر للشخص، وهنا تكمن فوائد القرفة للبشرة أنها تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة لاحتوائها على مادة الالديهايد بالإضافة لدورها في زيادة مرونة ورطوبة الجلد، وبالتالي يساهم تناول القرفة بتقليل ظهور علامات تقدم السن.

للمزيد: تأجيل علامات تقدم السن

فوائد القرفة للبشرة لمحاربة الخلايا السرطانية

تتضح فوائد القرفة للبشرة في أنها تساهم في محاربة الخلايا السرطانية، مما يعزز دور القرفة في محاربة سرطان الجلد من خلال دور القرفة في تثبيط نمو الخلايا السرطانية والقضاء عليها

فوائد القرفة للبشرة في التخلص من حب الشباب

تكمن فوائد القرفة للبشرة في علاج حب الشباب من خلال دور القرفة في القضاء على البكتيريا المسببة للإصابة بحب الشباب كونها تعتبر القرفة إحدى مضادات البكتيريا الطبيعية. يمكن تحضير قناع منزلي من القرفة والعسل من خلال خلط ثلاث ملاعق كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من القرفة لتحضير قناع ذو قوام كثيف، يتم وضعه على الوجه لمدة عشر دقائق وبعدها يغسل الوجه بالماء الفاتر. 

يساهم هذا القناع في تخفيف احمرار البشرة، واستعادة رطوبة البشرة، وفتح المسامات، وزيادة تدفق الدم والاكسجين للبشرة، ويجدر التنويه أن هذا القناع لا يستخدم أكثر من مرة خلال الأسبوع وذلك بسبب أن المبالغة في استخدام القرفة قد يعمل على تهيج البشرة.

اقرأ أيضاً: حب الشباب؛ مشكلة يمكن تفاديها

فوائد القرفة للبشرة في علاج مشاكل البشرة

تكمن فوائد القرفة للبشرة في علاج أغلب مشاكل البشرة وأكثرها شيوعاً مثل البثور، والندب، والبقع الغامقة، بالإضافة إلى ذلك تساهم القرفة في اكساب البشرة مظهر حيوي وصحي من خلال دور مادة الالديهايد الموجودة في القرفة التي تعمل كإحدى مضادات الأكسدة المسؤولة عن محاربة أغلب مشاكل البشرة .

فوائد القرفة للبشرة في التخلص من خطوط البشرة

يعاني عدد من الأشخاص من ظهور خطوط على الوجه تؤثر سلباً على جمال البشرة والوجه، وهنا تتضح فوائد القرفة للبشرة في محاربة ظهور خطوط البشرة، وذلك من خلال تعزيز تدفق الدم للأوعية الدموية المغذية للبشرة مما يساهم في امتلاء البشرة وتقليل ظهور خطوط البشرة. يمكن إضافة زيت القرفة لمادة الفازلين ووضعها على البشرة لمحاربة ظهور خطوط البشرة.

الألياف الغذائية والتوازن الغذائي أين يكمن سرهما؟

فوائد القرفة للبشرة في محاربة التهابات البشرة

تتمثل فوائد القرفة للبشرة في محاربة التهابات البشرة، وذلك من خلال دور زيت القرفة في القضاء على التهابات البشرة.

فوائد القرفة للبشرة في علاج جروح البشرة

تساهم مادة الالديهايد الموجودة في القرفة في القضاء على الفطريات والبكتيريا ومحاربة الالتهابات التي قد تلحق الضرر بجروح البشرة وتعمل على التهابها وهنا تتضح فوائد القرفة للبشرة في علاج جروح البشرة والحفاظ على صحة البشرة.

فوائد القرفة للبشرة في علاج الأكزيما

يعتبر السبب الرئيس وراء الإصابة بالأكزيما ما زال غير معروف إلا أن أغلب حالات الأكزيما تظهر نتيجة لاستجابة جهاز المناعة على أثر التعرض لأي من المهيجات أو المواد المثيرة للحساسية، تظهر بقع فاتحة اللون على البشرة إثر الإصابة بالأكزيما وهنا تتضح فوائد القرفة للبشرة وذلك من خلال دورها في علاج الأكزيما.

للمزيد: علاج الأكزيما طبيعياً

فوائد القرفة للبشرة في ترطيب البشرة وإزالة الخلايا الميتة

تساهم القرفة في إزالة الخلايا الميتة، وذلك بسبب دورها في تقشير البشرة وهنا تتمثل فوائد القرفة للبشرة في استعادة لمعان وحيوية البشرة، علاوة على ذلك تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في القرفة في ترطيب البشرة. يمكن إضافة أملاح البحر أو زيت اللوز أو زيت الزيتون أو العسل إلى الشوفان لتعزيز دوره في إزالة خلايا الجلد الميتة وترطيب البشرة.

فوائد القرفة للبشرة في توحيد لون البشرة

تساعد القرفة في التخلص من السموم والأوساخ المتراكمة داخل مسامات البشرة وهنا تتضح فوائد القرفة للبشرة في توحيد لونها.

حساب مؤشر كتلة الجسم

تقوم هذه الحاسبة بحساب مؤشر كتلة الجسم، وهو عبارة عن وزن الشخص بالكيلوجرام مقسوماً على مربع طوله بالمتر، ويستعمل كمقياس لتحديد ارتفاع دهون الجسم، وأداة لتقسيم الأوزان إلى فئات ترتبط مع زيادتها بتطور مشاكل صحية معينة مرتبطة بالسمنة.
تنبيه: مؤشر كتلة الجسم هو ليس بديلاً عن الفحص الطبي الدقيق لارتفاع دهون الجسم والأمراض المرتبطة بها، ويجب عدم استعماله لهذه الأغراض.

الطول
الوزن
×إغلاق
نتائج العملية الحسابية
مؤشر كتلة الجسم
kg/m2
الدقة العشرية