قيء مع دم او احمر اللون

Bloody or red colored vomit

قيء مع دم او احمر اللون

ما هو قيء مع دم او احمر اللون

القيء الدموي هو خروج القيء من المعدة عن طريق المريء بلون أحمر فاتح أو قاتم وقد يخرج الدم لوحده أو مصحوباً مع الطعام .

تتعدد العوامل التي تتسبب بتقيؤ الدم أو القيء المصحوب بالدم ومنها : - قرحة المعدة . - تورم , تهيج أو التهاب بطانة المريء أو المعدة . - عيوب الأوعية الدموية في القناة المعدية المعوية . - ابتلاع الدم نتيجة لنزيف الأنف ( الرعاف ) . - أورام المعدة أو المريء .

يعتمد تشخيص العامل المُسبب لقيء الدم أو خروج الدم مع القيء على الفحوصات التالية : - الفحوصات المخبرية للدم كتعداد خلايا الدم , وظائف الكبد وفحوصات تخثر الدم . - التنظير الداخلي للمعدة , المريء والاثني عشر . - فحص الشرج . - التصوير الاشعاعي ( X-ray ) للجهاز الهضمي . - استخدام انبوب عبر الأنف الى المعدة للكشف عن النزيف .

Vomitting blood , www.nlm.nih.gov Available at : Vomiting blood: MedlinePlus Medical Encyclopedia , Accessed at : 2/07/2013

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2020-09-30 04:48:43

عمري ٢٨ ومن شهرين دورتي كان لونها احمر برتقالي اللون غريب جدا ماصار معي قبل كذا والي حيرني اكثر خلعت ضرسي من اسبوع ونفس الشي لمن كان ينزف لونه برتقالي محمر نفس دم الدورة هل عندي مشكله فالدم او ايش سبب تغير لون الدم

٢٨ ومن شهرين دورتي كان لونها احمر برتقالي اللون غريب جدا ماصار معي قبل كذا والي حيرني خلعت ضرسي من اسبوع ونفس الشي لمن كان ينزف لونه برتقالي محمر نفس دم الدورة هل عندي مشكله فالدم او ايش سبب تغير لون الدم

1

٢٨ ومن شهرين دورتي كان لونها احمر برتقالي اللون غريب جدا ماصار معي قبل كذا والي حيرني خلعت ضرسي من اسبوع ونفس الشي لمن كان ينزف لونه برتقالي محمر نفس...

الفحص السريري مهم عليك مراجعة طبيب نسائيه او طبيب دم

0

2020-09-30 11:18:41

see-answer-arrow

2017-09-23 20:35:57

تم اجراء عملية ازالت المرارة بالمنظار مند ستة ايام والسائل الذي ينزل من الانبوب مازال احمر اللون واصبت بسيولة الدم هل بسبب العملية

تم اجراء عملية ازالت المرارة بالمنظار مند ستة ايام والسائل ينزل من الانبوب مازال احمر اللون واصبت بسيولة الدم هل بسبب العملية

1

تم اجراء عملية ازالت المرارة بالمنظار مند ستة ايام والسائل ينزل من الانبوب مازال احمر اللون واصبت بسيولة الدم هل بسبب العملية

يجب مراجعة أخصائي الجراحة الذي أجرى العملية لفحصك سريريا وإجراء ما يلزم من تحاليل مخبرية وصور شعاعية.

0

2017-09-23 23:58:02

see-answer-arrow

2016-09-21 21:30:00

اشعر بامتلاء في المعدة ويضيق على صدري وآاام في جنوبي وحول الصرة وراس المعدة ويتغير لون البول فجاة الى اللون الاحمر ويرجع لطبيعته وقبل شهرين تعالجت من الجرثومة

اشعر بامتلاء في المعدة ويضيق على صدري وآاام في جنوبي و الصرة وراس المعدة ويتغير لون البول فجاة الى اللون الاحمر ويرجع لطبيعته وقبل شهرين تعالجت من الجرثومة

1

اشعر بامتلاء في المعدة ويضيق على صدري وآاام في جنوبي و الصرة وراس المعدة ويتغير لون البول فجاة الى اللون الاحمر ويرجع لطبيعته وقبل شهرين تعالجت من الج...

انصح بمنظار المعدة اذا لم يكن قد اجري بعد

0

2016-09-24 14:06:06

see-answer-arrow

2016-09-09 12:57:47

لدي نزف من المخرج منذ خمس شهور على شكل قطرات ذَا لون احمر داكن و قاني و ماده مخاطيه نتيجه المنظار بواسير داخليه و التهاب القولون متى يتوقف النزف

لدي نزف من المخرج خمس شهور على شكل قطرات ذا لون احمر داكن و قاني و ماده مخاطيه نتيجه المنظار بواسير داخليه و التهاب القولون متى يتوقف النزف

1

لدي نزف من المخرج خمس شهور على شكل قطرات ذا لون احمر داكن و قاني و ماده مخاطيه نتيجه المنظار بواسير داخليه و التهاب القولون متى يتوقف النزف

لا تنتظيريه يتوقف.... توجهي للطوارئ.... احتمال جدا تعدل ادويتك وتضاف ادوية اخرى

0

2016-09-11 02:46:21

see-answer-arrow

2016-03-24 16:48:48

السلام عليكم قبل ٦ او ٧ شهور عملت عمليه استئصال "زايده" ومكان العمليه لا زال جلد خفيف ولونه احمر هل هذا طبيعي او تنصحني استخدم كريم علماً العمليه ليست خياطه بل تجميليه

قبل ٦ او ٧ شهور عملت عمليه استئصال زايده ومكان العمليه لا زال جلد خفيف ولونه احمر هل طبيعي او تنصحني استخدم كريم علما العمليه ليست خياطه بل تجميليه

1

قبل ٦ او ٧ شهور عملت عمليه استئصال زايده ومكان العمليه لا زال جلد خفيف ولونه احمر هل طبيعي او تنصحني استخدم كريم علما العمليه ليست خياطه بل تجميليه

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، ربما يكون الأمر طبيعيا بعد تلك العملية ولكن الأفضل مراجعة الجراح الذي أجرى لك العملية.

0

2016-03-25 22:53:42

see-answer-arrow

2015-12-23 14:06:45

رحت للدكتورة واعطتني دواء فلازول 500 حبة كل 12 ساعة مدة 7 ايام لكن لم ارى اي تحسن والبول اعزكم الله صار لونه احمر والان بشرب مية كثير سمعت انها مفيدة للالتهاب ارجو المساعدة

رحت لل ة واعطتني دواء فلازول حبة كل ساعة مدة ايام لكن لم ارى اي تحسن والبول اعزكم صار لونه احمر والان بشرب مية كثير سمعت انها مفيدة للالتهاب المساعدة

1

رحت لل ة واعطتني دواء فلازول حبة كل ساعة مدة ايام لكن لم ارى اي تحسن والبول اعزكم صار لونه احمر والان بشرب مية كثير سمعت انها مفيدة للالتهاب المساعدة

اذا كان التهاب في مجرى البول الأفضل عمل زراعه مع التحليل لمعرفة المضاد الحيوي المناسب كما يجب تحليل السكر

0

2015-12-24 01:24:07

see-answer-arrow

2015-09-13 06:12:53

اعاني من الام شديده بمنطقه فم المعده والجانب الايمن ونسبه الصفراء في الدم 0.55 بالاضافه الي تغيير لون البول الي لون الشاي الاحمر والاشعات كللها سليمه ما العمل ؟

اعاني من الام شديده بمنطقه فم المعده والجانب الايمن ونسبه الصفراء في الدم بالاضافه الي تغيير لون البول الي لون الشاي الاحمر والاشعات كللها سليمه ما العمل

1

اعاني من الام شديده بمنطقه فم المعده والجانب الايمن ونسبه الصفراء في الدم بالاضافه الي تغيير لون البول الي لون الشاي الاحمر والاشعات كللها سليمه ما ال...

نسبه الصفراء هذه هل هي total ولا direct لو كانت total معني ذلك ان تغير لون البول ليس من الصفراء او تكسير الدم وفي هذه الحاله قد تكون المشكله في الكليه نفسها لذلك يرجي زياره طبيب لمعرفه السبب

0

2015-09-14 19:20:46

see-answer-arrow

2011-05-04 18:38:16

انا عمري 24 واعاني من الام في المعدة بس اخذ حبوب تساعدني على تهدئة الالم المشكلة الحين لمن اصحى من النوم واروح اتبول لون البول احمر ؟؟؟؟ لماذا لون البول تغير؟؟؟

انا واعاني من الام في المعدة بس اخذ حبوب تساعدني على تهدئة الالم المشكلة الحين لمن اصحى من النوم واروح اتبول لون البول احمر لماذا لون البول تغير

1

انا واعاني من الام في المعدة بس اخذ حبوب تساعدني على تهدئة الالم المشكلة الحين لمن اصحى من النوم واروح اتبول لون البول احمر لماذا لون البول تغير

لا داعي للقلق، ولكن ينبغي تحديد طبيعة اللون الأحمر الذي يظهر في البول، هل هو ناجم عن وجود دم أم ناجم عن مادة أخرى لأن بعض الأدوية والمواد الغذائية كالشمندر مثلاً تجعل لون البول أحمر دون أن يكون ذلك بسبب وجود دم وهذه حالة طبيعية جداً، لكن اذا كان هناك دم في البول فيجب تحديد سببه خاصة اذا كان ناجم عن دوء تسبب في اضطراب عوامل التخثر، ولهذا الخطوة الأولى هي اجراء فحص بول لمعرفة وتحديد طبيعة اللون الأحمر فيه، واذا ما تأكد ذلك يجب تحديد مصدره هل هو قادم من الجهاز البولي أو من الأنسجة المُحيطة، وبعد ذلك سيتحدد السلوك الطبي الأمثل

0

2011-05-05 16:17:56

see-answer-arrow

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط
ابدأ الآن ابدأ الآن
مصطلحات طبية مرتبطة بأمراض باطنية
أدوية لعلاج الأمراض المرتبطة بأمراض باطنية

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

site traffic analytics