أسئلة واجابات طبية

 
سؤال من أنثى 19 سنة
أمراض الجهاز الهضمي

أنا عمري 18 سنة و أوg مرة في حياتي كان حصل معي إمساك قبل أسبوعين و حزقت كثير و سبب لي تشنج و إنسداد فإضطريت اني أستعمل حقنة شرجية ،...

الضغط الشديد (الحزق) قد يؤدي إلى رد فعل عكسي من العضلات، حيث تنقبض بدلاً من أن تسترخي أثناء التبرز الخوف من الألم الذي شعرت به سابقاً يجعل جسمك يتوتر تلقائياً عند محاولة الإخراج.كسل الأمعاء الحقنة الشرجية تفرغ القولون بشكل كامل، وقد يحتاج الجسم لبضعة أيام ليعيد ملء المستقيم وتنشيط الحركة الدودية الطبيعية. نصائح عملية لتحسين الإخراج وضعية القرفصاء استخدم كرسياً صغيراً تحت قدميك أثناء الجلوس على الحمام؛ هذه الوضعية تريح العضلة التي تخنق المستقيم وتسهل خروج البراز دون حزق.التنفس العميق بدلاً من حبس النفس والحزق، حاول أخذ أنفاس عميقة لترخية عضلات الحوض.المغاطس الدافئة: الجلوس في ماء دافئ لمدة 10-15 دقيقة يساعد كثيراً في فك تشنجات فتحة الشرج.تناول الألياف والسوائل.شرب الكثير من الماء وتناول الخضروات لضمان بقاء البراز ليناً، حتى لا تضطر للحزق مرة أخرى.

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 30 سنة
أمراض الجهاز الهضمي

اعانى من براز رخو مرة واحدة فى اليوم منذ اكثر من سنة فما الخطر فى ذلك و لكن ليس هناك اى الم فى بطنى او اعراض اخرى

بما أن الحالة مستمرة منذ سنة، يُفضل إجراء تحليل براز بسيط للاطمئنان وعدم وجود طفيليات، وقياس نسبة قوة الدم إذا كانت النتائج سليمة ولا يوجد فقدان وزن، فغالباً ما يكون هذا هو الطبيعي الخاص بجسمك

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 43 سنة
أمراض نسائية

عملت اختبار حمل منزلي وظهر خط واحد وباقي الشريط كان وردي كله وبعد كم ساعه صار خط ثقيل وخط وردي صريح وليس شفاف او رمادي

غالباً هذا خط التبخر يحدث عندما يجف البول على شريط الاختبار ويترك أثراً رمادياً أو شفافاً وهوا لا يعتبر مؤشر لوجود حمل .

أجاب عن السؤال

الدكتور طريف وليد الاطرش
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أرجية حساسية

ظهر في جسمي فجاه حساسه في اماكن معينه بجسمي ماسبب ذلك

غالباً ما يكون رد فعل تحسسي تجاه طعام معين، أدوية، أو حتى نتيجة التوتر والقلق النفسي وقد يحدث نتيجة ملامسة مواد مهيجة أو مسببة للحساسية في مناطق معينة، مثل المنظفات، العطور، مستحضرات التجميل، أو أنواع معينة من الأقمشة والمعادن .

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 38 سنة
جراحة عامة

أنا والدة من ٣٠ يوم واصبت من كم يوم شرخ وهذا حصل لي قبل مع ولادتي السابقة والان اريد كريمات

لاخوف سيدتى اهتمي بطبيعته الغذاء حتي لا يحدث امساك واى كريمات الشرج تصلح ...بلشفاء العاجل

أجاب عن السؤال

الدكتور حسن ابراهيم خليفة
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات طبية
ثورة جديدة في علاج السمنة أخبار طبية
 آلام العضلات المزمن مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من ذكر 47 سنة
مرض السكري

حماتي عمرها ٧٠ سنة اصيبت بغيبوبة بسبب نقص السكر وعلى الرغم من اجراء الاسعافات الاولية في المستشفى لازالت في غيبوبة حتى الان (٤ ايام) على الرغم من ان العلامات الحيوية...

في هذه الحالة الحرجة المختص هو المعني بإجراء التقييم و التدخل المناسب مثل التصوير و فحوصات الدم و تقييم الأعصاب و غيرها . .

أجاب عن السؤال

أخصائي تغذية احمد حماد
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم