صحة الطفل

معلومات شاملة في مجال صحة الطفل من مراحل النمو المختلفة، والمشاكل والأمراض التي تصيب الأطفال، وأسبابها، وعلاجها

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

أخبار ومقالات طبية

6,335خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

صحة الطفل
الصحة النفسية للطفل خلال عامه الأول
صحة الطفل الصحة النفسية للطفل خلال عامه الأول 23 أبريل 2019
صحة الطفل
توصيات هارفارد لطبق الطعام الصحي للطفل
صحة الطفل توصيات هارفارد لطبق الطعام الصحي للطفل 23 مارس 2016
صحة الطفل
التدخين السلبي وصحة الطفل
صحة الطفل التدخين السلبي وصحة الطفل 25 نوفمبر 2014
صحة الطفل
كيف نؤسس لنمط نوم صحي للطفل ؟
صحة الطفل كيف نؤسس لنمط نوم صحي للطفل ؟ 5 يناير 2014
صحة الطفل
نحافة الطفل مشكلة صحية لا تقل خطراً عن سمنته
صحة الطفل نحافة الطفل مشكلة صحية لا تقل خطراً عن سمنته 21 أكتوبر 2013
صحة الطفل
الطفل العنيد
صحة الطفل الطفل العنيد 9 أغسطس 2012

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

ما مدى صحة ان سبب مرض التوحد هو مشاهدة الطفل للتلفاز

التوحد مرض نفسي عصبي لم يتم تحديد سبب مباشر لحدوثه فقد لوحظ ترافقه مع امراض عضوية ومتلازمات محددة . قد يكون للبيئة الغير سوية دور في تعزيز السلوك التوحدي عند الطفل التوحد يشمل طيف واسع من الاضطرابات النفسية لدى الاطفال ويشخص قبل بلوغ عمر 3 سنوات بمجموعة من المعايير التشخيصية التي يتم تعديلها باستمرار عالميا بالنسبة لمشاهدة التلفاز فان التوصيات العالمية عدم مشاهدة التلفاز او ما شابهه قبل بلوغ 2 سنة وليس اكثر من 2 ساعة باليوم بعدها مع مراقبة لصيقة للمحتوى الذي يشاهده الطفل .
see-answer-arrow

هل شفط حليب الثدي واعطائه للطفل طريقه غير صحيه

الامر يتعلق بحاجة هذه العملية الي درجة معقولة من نظافة الثدي والايدي و تعقيم الالات كل مرة حتي لا يصاب الطفل بالضرر وهو ما يصعب توفره كل مرة وطريقة معينة في تخزين اللبن الفائض ان وجد ولا ينصح احد بهذا مطلقا الا في حالات وجود مشاكل وتشوهات شديدة بالحلمة في الثديين معا لدرجة يصعب معها الرضاعة الطبيعة
see-answer-arrow

ماهي الوجبات المفيده للحامل للحفاظ علي صحه الطفل

النظام الغذائي للمرأة الحامل يجب أن يراعي القواعد التالية: · تناول وجبات صغيرة ومتعددة من 5-6 وجبات لتجنب غازات البطن والتي تضايق الحامل والجنين · تناول اللحوم قليلة الدهن مثل اللحوم الحمراء و الكبده واللحوم البيضاء مثل الأسماك وخاصة البحرية والسردين و التونه ولحوم الدواجن الصحية البلدية إن أمكن. · تناول اللبن الرائب يوميا بمعدل 1 كغ في اليوم · تناول يوميا بيضة صحية بلدية إن أمكن. · تناول الخضار الطازجة(أو صلطات ) والفاكهة (أو كوكتيل الفاكهة) طوال اليوم إن أمكن · شرب لا يقل عن 2 ليتر يوميا ماء نقي أو سوائل من ضمنها عصير الفاكهة والزهورات المأمونة(النعناع,الينسون,بابونج,الزعتر..) وتجنب القهوة والشاي والمته. · تجنب البهارات الحادة,الزنجبيل,المريمية وغيرها من الأعشاب إلا بعد استشارة الطبيب وأخصائي التغذية . · تجنب الكحول والتدخين أو مجالسة المدخنين. · تناول مكملات غذائية صيدلانية أو طبيعية بإشراف الطبيب أو أخصائي التغذية حصرا. · الاعتماد بشكل أساسي ولكن دون مبالغة على البروتينات ذات القيمة الغذائية العالية.
see-answer-arrow