هل ماء المطر نقي و صالح للشرب

هل ماء المطر نقي و صالح للشرب
icon 23 أبريل 2010
icon 11336
2 هل ماء المطر نقي و صالح للشرب

إجابات الأطباء على السؤال (1)

ماء المطر يكون محتويا على ذرات الغبار، وعلى غازات هوائية مثل النيتروجين، وغيره، والناس كانت تشربه بعد التصفية أو الركود فترة من الزمن، ولكني لا أستطيع أن أفتي بصلاحيته للشرب ، فالمكان والزمان مهمان أيضاً في القرار. 0 2010-04-24 00:17:58
طاقم الطبي
طاقم الطبي
ماء المطر يكون محتويا على ذرات الغبار، وعلى غازات هوائية مثل النيتروجين، وغيره، والناس كانت تشربه بعد التصفية أو الركود فترة من الزمن، ولكني لا أستطيع أن أفتي بصلاحيته للشرب ، فالمكان والزمان مهمان أيضاً في القرار.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في مختبر

هل مسموح شرب الماء في حالة الصيام من اجل تحليل تحمل الجلوكوز GTT

نعم يسمح بشرب الماء قبل إجراء تحليل تحمل الجلوكوز، ولكن يجب الامتناع عن شرب أي من المشروبات الأخرى، أو تناول أي من الأطعمة لمدة 8 ساعات قبل التحليل، وبشكل عام فإن تحليل تحمل الجلوكوز لا يتطلب تحضيرات أخرى، ولكن ينصح بإعلام الطبيب حول جميع الأدوية المستخدمة خلال هذه الفترة.

يجدر الذكر أيضًا أن تحليل تحمل الجلوكوز يتطلب التواجد في مختبر التحاليل أو عيادة الطبيب لمدة 3 ساعات متواصلة تقريبًا، ويوجد نوعين من التحليل نوع يتم خلال ساعتين، ونوع خلال ثلاث ساعات، ويتم إجراء التحليل بالخطوات التالية:

  • يتم أخذ عينة من الدم فور الوصول إلى المختبر لفحص السكر الصيامي.
  • يتم تقديم 250 مل تقريبًا من شراب يحتوي على نسبة عالية من السكريات.
  • ثم يتم فحص سكر الدم بعد ساعة من شرب المحلول، وساعتين، وثلاث ساعات بحسب نوع التحليل المتبع.

تدل نتائج التحليل التي لا تزيد عن 140 ملغم/ديسيلتر على عدم الإصابة بمرض السكري، بينما تدل النتائج التي تتراوح بين 140-199 ملغم/ديسيلتر على مرحلة مقدمات السكري، والنتائج التي تزيد عن ذلك قد تدل على الإصابة بمرض السكري.

للمزيد:

سؤال من ذكر

في مختبر

اما بعد انا اتعاطى الحشيشي تقريبن لي سنتين ابي حل انا عندي تحليل خلال ايام وزني ابي اي شي يغطي من التحليل مثل دواء او

سبق أن أجبناك، لا ننصح باستخدام أي دواء إلا اذا كان هناك إصابة أو خلل عضوي أو وظيفي مُحدد يستوجب استخدام دواء مُحدد ولفترة مُحددة، وهذا يجب أن يكون تحت إشراف طبي مُتخصص، وخلاف ذلك قد يتسبب في أضرار أخرى أكثر جدية، أما ما يتعلق بالمُغذي فهو نفس الماء الذي تشربه ويوضع للشخص في حالة تعذر تزويده عن طريق الفم

سؤال من أنثى

في مختبر

هل غزت الابره الملقيه في مستشفي قد تنقل لي مرض هل اعمل تحليل دم ام ماذا افعل

غزة الابرة هي من اخطر ما يوجه العاملين بالقطاع الطبي لامكانية نقل العدوى من المريض الى الطبيب او الممرض او اي شخص يتعرض للابرةز فهي قد تنقل التهاب الكبد ب و ج وبالاضافة الى فيروس نقص المناعة . يجب عليك معرفة المريض الذي تعود له البرة والتوجه الى الطبيب لعمل تحاليل دم و يمكن اخذ بعض الادوية الوقائية

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

2.39 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً