هل رجيم التمر واللبن صحي ام لا وهو اكل تمرة و كؤوس لبن على وجبات في ال

هل رجيم التمر واللبن صحي ام لا وهو اكل تمرة و كؤوس لبن على وجبات في ال
icon 10 مارس 2012
icon 2229
هل رجيم التمر واللبن صحي ام لا؟ وهو اكل 21 تمرة و 3 كؤوس لبن على 3 وجبات في اليوم الرجاء النصيحة و شكرا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

إذا استطعتي الصبر والتغلب على الجوع فهو ريجيم يساعد على فقدان الوزن ،وفيه توازن غذائي حيث انه يحتوي على مختلف العناصر الغذائية. 2 2012-03-14 19:06:05
طاقم الطبي
طاقم الطبي
إذا استطعتي الصبر والتغلب على الجوع فهو ريجيم يساعد على فقدان الوزن ،وفيه توازن غذائي حيث انه يحتوي على مختلف العناصر الغذائية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

ما هي الفائدة من تناول الفطور كل يوم على النحو التالي : 1- شرب كوب من مشروب الزعتر أو الزهورات...

تناول الزعتر او الزهورات أو الزنجبيل تفيد في تخفيف آلام وانتفاخ البطن والسعال المستمر والربو و الامساك القلق والتوتر و تقويةالذاكرة. أما تناول الثوم والبصل صباحا فلا أحبذه بالرغم من فائدتهما في تطهير الحلق وتوسيغ الشرايين مما يحمي من الجلطات ويعالج ارتفاع الضغط وغيرها. أكل تفاحة خضراء مفيدة لريجيم التنحيف ومرض السكري.أما لبن الزبادي فيزود الجسم بالكالسيوم والبروتينات والدهنيات. أما الشيكولاتة فلا ينصح بتناولها لا صباحا ولا في اي وفت آخر.

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

اشرب عصير البقدونس صباحا على الريق لفائدته في فقر الدم فهل هذا صحيح؟ وكذلك اشرب في المساء حليب الصويا فهل...

يوجد العديد من الفوائد المختلفة للبقدونس، حيث يعتبر مصدر غني بالعناصر الضرورية ومنها الحديد الذي يساعد على الحفاظ على صحة الدورة الدموية وصحة الدم والوقاية من فقر الدم بعوز الحديد حيث يعتبر الحديد عنصر أساسي في إنتاج خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين الضروري لجميع خلايا الجسم. فضلاً عن احتواء البقدونس على نسبة من فيتامين ج الذي يعتبر عنصر أساسي ومساعد في عملية امتصاص الحديد في الجسم خاصة في حالات فقر الدم دون تجاهل نوع فقر الدم حسب نتيجة التحاليل والعلاج الدوائي الذي يحدده الطبيب المختص حسب مقدار النقص بجرعة معينة ولمدة محددة.

وتجدر الإشارة أنه لا يوجد تعارض واضح بين حليب الصويا وبين منقوع البقدونس على وجه الخصوص، ولكن يجب الحذر من كلا المنتجين في حال استخدام أي من الأدوية التي تؤثر على تخثر الدم نظراً لوجود فيتامين ك في كل من البقدونس وحليب الصويا الذي له دور في تخثر الدم والذي قد يتعارض مع الأدوية المضادة للتخثر.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

أريد أن أستعمل الحلبة كي أسمن بهذه الطريقة التي ذكرتموها لي: يغلى كأس من الماء ثم يضاف إليه ما مقداره...

وتستخدم الحلبة على عدة أشكال حسب الآتي: 1- يغلى كأس من الماء ثم يضاف إليه ما مقداره 3جرامات من مسحوق الحلبة ويترك يغلي لمدة دقيقة واحدة ثم يصفى ويحلى بالعسل ويشرب بمعدل ثلاث مرات في اليوم كأس صباحا على الريق وكأس قبل الغداء وكأس قبل العشاء ويستمر الشخص في الاستعمال حتى يحصل على الوزن المطلوب. كما يفيد أكل الحلبة الخضراء كثيراً في زيادة الوزن. 2- يؤخذ وزن معين من بذور الحلبة وتوضع في كمية من الماء وتغلى على النار أربع أو خمس مرات وكل مرة بماء جديد ثم بعد ذلك تهرس البذور جيداً ويضاف إليها مثل وزنها من دقيق الحنطة الناعم ثم يضاف عليها حليب بقري ويحرك حتى تكون مثل الشوربة ثم يضاف عليها عسل نحل بقدر كاف ويحرك قليلاً ثم ينزل من على النار ويستعمل حيث يزيد الوزن ويستمر الشخص على ذلك حتى يصل إلى الوزن المطلوب. 3- يؤخذ 300جرام من بذور الحلبة المطحونة + كيلوجرام من العسل الأسود + كيلوجرام من زيت الزيتون + 600جرام من دقيق القمح + 25جراماً من المغات + كمية كافية من بعض المكسرات المقشرة ومن السمسم، والطريقة أن يحمى الزيت تماماً ثم يضاف إليه الدقيق مع التحريك المستمر حتى يحمر لونه وبعد ذلك تضاف المكسرات والسمسم مع الاستمرار في التحريك حتى يحمر لون المكسرات والسمسم ثم تضاف الحلبة والمغات مع التحريك المستمر لمدة عدة دقائق حتى تحصل على مزيج غامق اللون بشكل عجينة متماسكة ثم يضاف إليها العسل ويحرك حتى يمتزج مع العجينة تماماً. توضع في برطمان ويؤكل منها يومياً ما مقداره أربع ملاعق أكل مرة واحدة في اليوم، ويستمر على ذلك حتى الوصول إلى الوزن المطلوب مع ملاحظة عدم استخدام مريض السكر لهذه الوصفة.

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

هل صحيح أن الحليب يفقد الشاي منافعه الصحية؟ وكم كوب شاي بلبن في اليوم الواحد آمن على الصحة؟

لا غير صحيح، لأن شرب الشاي مع الحليب لا يفقد الحليب فوائده، ولكن قد يحد من قدرة الجسم على امتصاص بعض مكوناته، مثل الكالسيوم، ولا داعي للقلق فلن يؤدي ذلك إلى نقص في مستويات الكالسيوم في الجسم، فالشاي لا يمنع امتصاص الكالسيوم، وإنما يحد من الكمية التي يمتصها الجسم من الكالسيوم فقط.

 

يمكن شرب ما يتراوح بين 1-2 كوب من الشاي بلبن أو الشاي بحليب في اليوم، وذلك للحد من فرص اكتساب نسبة عالية من السعرات الحرارية.

 

ينصح أيضًا بشكل عام باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، واستهلاك المشروبات والأطعمة باعتدال، لضمان حصول الجسم على جميع العناصر الغذائية اللازمة وتجنب اكتساب الوزن الزائد.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً