ملء البانيو بالماء و وضع ملح بحري و التنقع فيه هل هو مفيد وماهي فوائده ؟

icon 8 مارس 2015
icon 6883
ملء البانيو بالماء و وضع ملح بحري و التنقع فيه هل هو مفيد وماهي فوائده ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الهدف منه تعقيم المناطق التناسلية و منطقة الشرج عند حدوث التهابات أو بعد عمليات معينة حيث يعمل الملح على سحب السوائل و تطهير المنطقة 0 2015-03-09 19:23:58
الدكتور عامر وليد
الدكتور عامر وليد
طب عام
الهدف منه تعقيم المناطق التناسلية و منطقة الشرج عند حدوث التهابات أو بعد عمليات معينة حيث يعمل الملح على سحب السوائل و تطهير المنطقة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

السلام عليكم هل هناك فوائد لشرب الماء جالسا ؟ وهل يوجد اضرار لشرب الماء واقفا ؟

شرب الماء عامة مفيد للجسم فهو يمنع اعراض الجفاف كما يساعد على عدم تراكم الأملاح بالجهاز البولي ويقلل من تركيز السموم بالجسم... لا يوجد اختلاف بين شرب الماء جالساً أو واقفاً ..لا يوجد فوائد إضافية مع الجلوس أو اضرار مع الوقوف

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

هل شرب عصير الليمون الطبيعي بدون سكر ومرات عديدة في اليوم له مضار على الصحة ؟؟ علما أن التبول يكون...

ولعصير الليمون فوائد عديدة بسب ما يحتويه من مواد مفيدة، حيث لا يحتوي على الكافيين أو الصوديوم، تساعد على الهضم وتسريع عملية هضم الطعام خلال اليوم. ويكون له تأثير في تحسين أداء الجهاز المناعي ضد الالتهاب وضد الرشح، ويساعد على إدرار البول ,يساعد على التئام الجروح. ,ويحتوي على الكالسيوم الذي نحتاجه لبناء العظام، والليمون يقوي الشعر ويذيب الدهون ويرفع المعنوياتن، ولكنه لا يخلو من المضار فهو يؤدى إلى هيجان أغشية الجهاز الهضمى وقد يسبب حروقا فى المعدة وهو كغذاء صعب الهضم،ولهذا ننصحك بعدم تناوله على الريق أو قبل الأكل،وأن تعتدل بتناوله ويكفي كأس في اليوم والمثل يقول: كل شئ زاد عن حده إنقلب ضده

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

أريد إجابة واضحة جزاكم الله أكد الطب في الاونة الأخيرة أن الماء البارد له من الفائدة ما ليس للماء الدافئ...

عزيزي , حتى في حالة الاستحمام في الماء البارد فإن درجة حرارة الجسم تبقى ثابتة بشكل كبير ولا تتأرجح الا في مجال ضيق جدا , ان الجسم البشري له القدرة على التأقلم ورفع درجة حرارته او خفضها حسب الوسط المحيط , اما بالنسبة لدرجة الحرارة الافضل للاستحمام , فالافضل ان يكون الماء دافئا او مائلا للسخونة فذلك يريح الجسم والعضلات خصوصا كما انه جيد في حالات الاصابة بالرشح والزكام ,,, والافضل ايضا بعد الانتهاء من الاستحمام ان تجعل الماء باردا لدقائق معدودة (ثلاث او خمس دقاائق ), فذلك من شأنه ان يزيد نشاطك وقدراتك , ويزيل عنك النعاس

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

هل مبيد البعوض بيف باف السائل الكهربائي ضار؟ مع العلم ان ليس له رائحه، واستخدمته لمدة أسبوعين تقريباً فهل يسبب...

السلام عليكم من الممكن ان يسبب حساسية الجهاز التنفسي او المجاري التنفسية وزيادة الاعراض للمرضى ممن لديهم امراض مزمنة في الجهاز التنفسي

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

اشرب عصير البقدونس صباحا على الريق لفائدته في فقر الدم فهل هذا صحيح؟ وكذلك اشرب في المساء حليب الصويا فهل...

يوجد العديد من الفوائد المختلفة للبقدونس، حيث يعتبر مصدر غني بالعناصر الضرورية ومنها الحديد الذي يساعد على الحفاظ على صحة الدورة الدموية وصحة الدم والوقاية من فقر الدم بعوز الحديد حيث يعتبر الحديد عنصر أساسي في إنتاج خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين الضروري لجميع خلايا الجسم. فضلاً عن احتواء البقدونس على نسبة من فيتامين ج الذي يعتبر عنصر أساسي ومساعد في عملية امتصاص الحديد في الجسم خاصة في حالات فقر الدم دون تجاهل نوع فقر الدم حسب نتيجة التحاليل والعلاج الدوائي الذي يحدده الطبيب المختص حسب مقدار النقص بجرعة معينة ولمدة محددة.

وتجدر الإشارة أنه لا يوجد تعارض واضح بين حليب الصويا وبين منقوع البقدونس على وجه الخصوص، ولكن يجب الحذر من كلا المنتجين في حال استخدام أي من الأدوية التي تؤثر على تخثر الدم نظراً لوجود فيتامين ك في كل من البقدونس وحليب الصويا الذي له دور في تخثر الدم والذي قد يتعارض مع الأدوية المضادة للتخثر.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

والدتي اشترت من السوق مبيد حشري للذباب وانا بدون ما اعلم رشت منا بختين وكا ن الرش موجه باتجا الهواء...

لا تخف . التسمم من المبيد الحشري يحدث فورا وما دام لم يحدث لك شئ فمعناه لا يوجد تسمم ، ثم ما دام الرش في الهواء الطلق وغير موجه مباسرة باتجاه أنفك فلا خطورة

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات طبية
أدوية السكري والوقاية من السرطان أخبار طبية
 آلام العضلات المزمن مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً