معي تيفوئيد ماهو الطعام والخضار والفواكه العلي ان اتناولها

معي تيفوئيد ماهو الطعام والخضار والفواكه العلي ان اتناولها
icon 5 أكتوبر 2015
icon 2351
سلام عليكم معي تيفوئيد ماهو الطعام والخضار والفواكه العلي ان اتناولها.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يجب أخذ العﻻج المناسب بالدرجة اﻻولى وابعد عن أكل الدهنيات 1 2015-10-05 22:18:31
الدكتور نجاح نوفل
الدكتور نجاح نوفل
طب عام
يجب أخذ العﻻج المناسب بالدرجة اﻻولى وابعد عن أكل الدهنيات

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

سلام عليكم تحية الى الكادر الصحي اولاً انا مصاب بمرض حمة مالطة اهل استطيع اكل الاجبان المبسترة والحليب المبستر ،...

الحمى المالطية تحدث بسبب جرثومة تلوث الحليب ومشتقاته وليس بسبب الحليب نفسه ولهذا إذا كان الحليب مبستر يعني معقم خالي من الجراثيم فلا يوجد ما يمنع من تناوله.

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... تحية طيبه للقائمين على هذا الموقع المفيد وتحية خاصه للأطباء ... اسمحوا لي أن...

الكوليستيرول عبارة عن مادة شمعية بيضاء, تحتاجه أجسامنا لبناء الخلايا ، فهو موجود في غشاء خلايا الدماغ، والأعصاب ، والعضلات، والجلد ، والكبد، والأمعاء والقلب، ويستخدم أيضاً في إنتاج عدة هرمونات، وفي إنتاج أحماض الصفراء التي تساعد على هضم الدهون، و يحتاج الجسم إلى كميات قليلة من الكوليستيرول لتغطية هذه الاستخدامات، أما زيادة نسبة الكوليستيرول فى الدم فوق المستوى الطبيعي تؤدى الى امراض كثيرة ومنها تصلب الشرايين. والكوليستيرول يتم تصنيعه فى الكبد ثم ينتقل في الدم الى جميع اجزاء الجسم على هيئة مركبات عضوية تدعى البروتينات الدهنية ولا يمكنة الاندماج فى تيار الدم لذا يتم دمجة فى الكبد مع البروتين لإنتاج هذة البروتينات الدهنية، هذا ويوجد أنواع معينة من البروتينات الدهنية التي تحتوي على الكوليسترول في الدم، ولتجنب إرتفاعه ينبغي تجنب أو الإمتناع عن تناول الدهون والمأكولات التي تدخل في صناعتها الدهون مثل الجاتو والحلوبات الشرقية والبيض ةالشحم واللية والسمنة والزبدة وتفضيل الزيوت النباتية خاصة زيت الزيتون على الزيوت الأخرى، والنباتات التي تعمل على تخفيض الكولوستيرول بالدم هي :التفاح والخرشوف والجزر والثوم والبصل والزعرور ونخالة الشوفان ، ويمكنك أيضاً استخدام هذه الوصفة : الفطور:كوب عصير جزر+ حبة تفاح حمراء +قطعة خبز أسمر+جبنة بيضاء دايت الغداء:خضار خضراء سواء مطهية أو مشوية أو سلطة +صدر دجاج مشوي أو مسلوق منزوع الجلد +حبة تفاح حمراء + كوب عصير جزر. وإذا كنت غير مصاب بالسكري فيمكنك التنويع باستبدال الخضار بالمعكرونة أو بالرز + كوب عصير جزر أو جريب فروت العشاء :صحن سلطة + حبة تفاح حمراء + لبن رايب دايت وحسب الكمية التي تأكاها يمكنك تناول الرز والمعكرونة ويمكنك وضع 3أفصاص ثوم يوميا في وجبة الغداء أو العشاء وفي جميع الأحوال ينبغي تجنب الإراط في تناول انشويات لأنها الكمية الزائدة في الطاقة تعود للتحول إلى دهون وتخزن من جديدد في الجسم،

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

أريد أن أستعمل الحلبة كي أسمن بهذه الطريقة التي ذكرتموها لي: يغلى كأس من الماء ثم يضاف إليه ما مقداره...

وتستخدم الحلبة على عدة أشكال حسب الآتي: 1- يغلى كأس من الماء ثم يضاف إليه ما مقداره 3جرامات من مسحوق الحلبة ويترك يغلي لمدة دقيقة واحدة ثم يصفى ويحلى بالعسل ويشرب بمعدل ثلاث مرات في اليوم كأس صباحا على الريق وكأس قبل الغداء وكأس قبل العشاء ويستمر الشخص في الاستعمال حتى يحصل على الوزن المطلوب. كما يفيد أكل الحلبة الخضراء كثيراً في زيادة الوزن. 2- يؤخذ وزن معين من بذور الحلبة وتوضع في كمية من الماء وتغلى على النار أربع أو خمس مرات وكل مرة بماء جديد ثم بعد ذلك تهرس البذور جيداً ويضاف إليها مثل وزنها من دقيق الحنطة الناعم ثم يضاف عليها حليب بقري ويحرك حتى تكون مثل الشوربة ثم يضاف عليها عسل نحل بقدر كاف ويحرك قليلاً ثم ينزل من على النار ويستعمل حيث يزيد الوزن ويستمر الشخص على ذلك حتى يصل إلى الوزن المطلوب. 3- يؤخذ 300جرام من بذور الحلبة المطحونة + كيلوجرام من العسل الأسود + كيلوجرام من زيت الزيتون + 600جرام من دقيق القمح + 25جراماً من المغات + كمية كافية من بعض المكسرات المقشرة ومن السمسم، والطريقة أن يحمى الزيت تماماً ثم يضاف إليه الدقيق مع التحريك المستمر حتى يحمر لونه وبعد ذلك تضاف المكسرات والسمسم مع الاستمرار في التحريك حتى يحمر لون المكسرات والسمسم ثم تضاف الحلبة والمغات مع التحريك المستمر لمدة عدة دقائق حتى تحصل على مزيج غامق اللون بشكل عجينة متماسكة ثم يضاف إليها العسل ويحرك حتى يمتزج مع العجينة تماماً. توضع في برطمان ويؤكل منها يومياً ما مقداره أربع ملاعق أكل مرة واحدة في اليوم، ويستمر على ذلك حتى الوصول إلى الوزن المطلوب مع ملاحظة عدم استخدام مريض السكر لهذه الوصفة.

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

ما هي الفائدة من تناول الفطور كل يوم على النحو التالي : 1- شرب كوب من مشروب الزعتر أو الزهورات...

تناول الزعتر او الزهورات أو الزنجبيل تفيد في تخفيف آلام وانتفاخ البطن والسعال المستمر والربو و الامساك القلق والتوتر و تقويةالذاكرة. أما تناول الثوم والبصل صباحا فلا أحبذه بالرغم من فائدتهما في تطهير الحلق وتوسيغ الشرايين مما يحمي من الجلطات ويعالج ارتفاع الضغط وغيرها. أكل تفاحة خضراء مفيدة لريجيم التنحيف ومرض السكري.أما لبن الزبادي فيزود الجسم بالكالسيوم والبروتينات والدهنيات. أما الشيكولاتة فلا ينصح بتناولها لا صباحا ولا في اي وفت آخر.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً