هل فصائل الدم لها غذاء معين لكل فصيلة وهل عدم التقيد في الغذاء يكون سبب من اسباب النحافة؟ وهل اتباع غذاء فصائل الدم يساعد في توزان الجسم؟
إجابات الأطباء على السؤال
التغذية حسب فصائل الدم موضوع ما زال قيد الدراسات ولم يثبت بعد ، الغذاء الصحي المتوازن اليومي يجب أن يحتوي على المجموعات الغذائية الستة وهي الخضار، الفواكه، الألبان، اللحوم، النشويات والدهون المفيدة . تناول يوميا 3-5 حصص من الخضار الطازجة والمطبوخة، حصتين من الفاكهة، حصتين من الألبان قليلة الدسم، ينصح بالتركيز على النشويات ذات الحبوب الكاملة وبالنسبة للحوم ينصح بتناول السمك 3 مرات أسبوعيا، قلل من تناول الملح والسكر والدهون والسمن والأطعمة المصنعة المحتوية على المواد الحافظة . 1 2014-02-04 08:05:10
أخصائي تغذية دعاء علي صالح
تغذية