٣٠ وطولي ووزني ك ماهي اسباب عدم زياده الوزن وعدم الاستفادة من الغذاء ل
عمري ٣٠ وطولي163 ووزني 36 ك ماهي اسباب عدم زياده الوزن وعدم الاستفادة من الغذاء لذلك وهل فقر الدم المنجلي له اسباب تمنع زيادة الوزن او الام البطن المتكرره؟
إجابات الأطباء على السؤال
أسباب النحافة : أسباب وراثية - أمراض عضوية وهي : نشاط الغدة الدرقية ، فقر الدم ، الشديد ، بعض أمراض الجهاز الهضمي التي تمنع امتصاص الطعام ، الإصابة ببعض الأورام ، وبعض الأمراض النفسية أما علاج النحافة فيكون : بتناول الأغذية الغنية بالطاقة وتناول الحلويات بعد كل وجبة وكذلك تناول المكسرات والحليب كامل الدسم وتجنب شرب الماء قبل او أثناء الوجبات ومضغ الطعام ببطء ، وهناك غذاء على شكل بودرة غنية جدا بالدهون والبروتينات والسكريات وأهمها بودرة السوستاجين . ومن مضاعفات فقر الدم المنجلي فشل النمو والتطور 1 2010-06-08 20:47:19
طاقم الطبي
تعليقات الزائرين
اسلام محمد اسلام محمد
حضرتك انا باكل فى اليوم 3 وجبات وفية ايام اكتر بس مبتخنش خالص اية السبب مع أن طولى 170 ووزنى دلوقتى 62