هل الاندومي او النودلز يؤثر على ضغط الدم
السلام عليكم، هل الأندومي أو النودلز يؤثر على ضغط الدم؟ وهل تنصحني بعدم أكله مطلقا؟
WhatsApp Icon هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن
إجابات الأطباء على السؤال
أتمنى لك دوام الصحة، الإندومي والنودلز قد يؤثران على ضغط الدم لعدة أسباب:
• محتوى الصوديوم العالي: تحتوي على كميات كبيرة من الصوديوم (الملح)، مما قد يرفع ضغط الدم لدى بعض الأشخاص، خاصة أولئك الذين لديهم حساسية للملح، أو يعانون من ارتفاع ضغط الدم.
• الدهون المشبعة: بعض أنواع النودلز، وخاصة المقلية، تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، والتي قد تساهم في مشاكل القلب والأوعية الدموية، وبالتالي تؤثر على ضغط الدم.
• المواد الحافظة والإضافات: قد تحتوي على مواد حافظة وإضافات أخرى قد تؤثر على الصحة العامة، وبالتالي قد يكون لها تأثير غير مباشر على ضغط الدم.
إذا كنت تحب تناول الإندومي والنودلز، يمكنك اتباع بعض النصائح لتقليل الأضرار المحتملة:
• التقليل من الكمية: تناولها بكميات معتدلة وغير منتظمة.
• التحكم في كمية الملح: استخدام كمية أقل من التوابل المرفقة مع الإندومي، أو استبدالها بتوابل طبيعية.
• إضافة الخضروات والبروتين: إضافة الخضروات (مثل الجزر، الفلفل، البصل) ومصدر للبروتين (مثل الدجاج المشوي، البيض) لجعل الوجبة أكثر توازناً.
• اختيار البدائل الصحية: البحث عن أنواع نودلز مصنوعة من الحبوب الكاملة أو قليلة الصوديوم.
إذا كان ضغط دمك طبيعيًا وتتناول الإندومي والنودلز باعتدال، فليس من الضروري التوقف عن تناولها نهائيًا. ومع ذلك، إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم، فمن الأفضل تقليل تناولها قدر الإمكان أو تجنبها تمامًا.