اعانى من تكيس المبايض و مقاومة الانسولين و العقم الثانوى
الملفات المرفقة:
إجابات الأطباء على السؤال
سلامتك، هذه الخسارة تعتبر سريعة نوعاً ما، في البداية يكون معظم هذا الوزن المفقود عبارة عن سوائل محتبسة وفضلات، وهو أمر طبيعي، لكن الاستمرار بمعدل نزول سريع جداً قد يؤثر على الكتلة العضلية ومعدل الحرق مستقبلاً.
فيما يلي توضيح لبعض النقاط:
- التمارين والنظام الصحي: هذا هو الأساس الصحيح والممتاز. الاستمرار على الرياضة المنزلية والأكل المتوازن هو أفضل قرار اتخذتِه.
- خل التفاح في الماء: لا بأس به بشرط أن يكون مخففاً جداً (ملعقة صغيرة إلى كبيرة على كوب ماء كبير) ويُشرب عبر "ماصة/شفاطة" لحماية مينا الأسنان، ويفضل بعد الوجبة أو معها إذا كانت معدتكِ حساسة. خل التفاح يساعد قليلاً في تحسين حساسية الإنسولين، لكنه ليس سحراً لحرق الدهون وحده.
- جلوكوفاج: هنا نقطة هامة جداً. الجلوكوفاج (الميتفورمين) هو دواء طبي يُصرف عادةً لعلاج مقاومة الإنسولين، تكيس المبايض، أو مرحلة ما قبل السكري. لا ينبغي أبداً تناوله من تلقاء نفسكِ بغرض التخسيس فقط دون تشخيص طبي ووعي كامل بجرعته وتأثيره على جهازك الهضمي وفيتامينات جسمك (مثل فيتامين B12 الذي قد يقل مع استخدامه الطويل).
استمري في حماسكِ للرياضة والأكل الصحي، لكن اجعلي هدفكِ هو "الصحة المستدامة" وليس النزول السريع جداً. خطوتكِ القادمة الأفضل هي استشارة طبيب لتنظيم جرعة الجلوكوفاج وعمل الفحوصات.
فيما يلي توضيح لبعض النقاط: